عبد الغفار يدعم صحة الشرقية بسيارة تبريد لحفظ الطعوم

الثلاثاء 27 يونية 2023 | 02:43 مساءً
سياره حفظ الطعوم
سياره حفظ الطعوم
كتب : الشرقية: إيهاب الباز

قدم خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان الدعم إلى منظومة الصحة بمحافظة الشرقية بتوفير سيارة  ثلاجة تبريد نوع "لاندكروزر"، بتكلفة تقديرية تقارب ٢ مليون جنيه، لنقل الطعوم، وضمان الحفاظ عليها، وفق لدرجات الحرارة المناسبة لها.

ويأتي ذلك أيضًا بعد عدة أسابيع من دعم المراكز الطبية والوحدات الصحية بعدد ٣٩ ثلاجة مخصصة لحفظ الطعوم الروتينية، ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية، منهم ٢٤ ثلاجة ماركة هاير HBC-120، وعدد ١٥ تلاجة ماركة فيستفروست VLS-304، بتكلفة تقديرية أكثر من ٢ مليون جنيه.

وذلك في إطار رفع كفاءة سلسلة التبريد ومعداتها، واستكمالًا للدعم الذي حصل عليه القطاع الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية خلال الفترة الماضية من وزارة الصحة والسكان.

حيث تم استلام عدد ٦٩ ثلاجة سعة ٢٦٠ لتر ماركة هايير، بالإضافة إلى توريد ٨١ مثبت تيار كهربائي، وعدد ٢٠٠٠ كيس تبريد، و١٠٠٠ حامل طعوم سعة ١.٧ لتر، وعدد ٢١٠ صندوق تبريد سعة ٦ لتر، بالإضافة لـ٢٥ صندوق سعة ١٦ لتر، وتم توزيعها على الإدارات الصحية، بخلاف توريد ١٠٠ فريزر ماركة الكتروستار ٥ أدراج، بتكلفة تقديرية مليون جنيه.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، أن سلسلة الإمدادات الطبية شملت أيضًا خلال الفترة الماضية القطاع العلاجي بالمحافظة، حيث تم دعم العديد من المستشفيات بالتجهيزات الطبية اللازمة لها، لضمان تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية. 

اقرأ أيضا