وزير الشباب والرياضة يعلن انطلاق مشروع مدرسة الرياضية الدولية 

الثلاثاء 27 يونية 2023 | 11:08 صباحاً
حفل تدشين المدرسة الرياضية الدولية
حفل تدشين المدرسة الرياضية الدولية
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق مشروع إقامة المدرسة الرياضية الدولية، والتي ستقام على أرض ستاد القاهرة الدولي. 

وشارك في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم في أحد فنادق القاهرة الكبرى، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونجم الكرة العالمية والإسبانية ونادي ريال مدريد ميشيل سالجادو، والدكتور جاسر السيد العضو المنتدب لشركة چي إس جروب الشركة المنفذة للمشروع والإعلامي خالد الغندور نجم نادي الزمالك. 

وتُعد المدرسة الرياضية الدولية هي إعادة إحياء لمدرسة الموهوبين المصرية والتي أفرزت العديد من المواهب المصرية وخاصة في كرة القدم، وتقوم المدرسة الرياضية الدولية على الجمع بين الرياضة والتعليم، وذلك على أسس علمية مدروسة.

أما الهدف الرئيسي منها فهو إعداد جيل من الرياضيين القادرين على المنافسة المحلية والعالمية في جميع مجالات الرياضة، كما أنها تدمج المناهج الرياضية والتربوية والتعليمية والتكنولوجية بصورة متوازنة.

وتعمل المدرسة أيضًا على تنمية وتطوير المواهب المختلفة من الطلبة رياضيًا وعلميًا والعمل على تأهيلها بصورة مميزة، وتبادل الخبرات التدريبية والتعليمية من بلاد أجنبية مختلفة بعمل معايشات للرياضيين والطلاب.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن أهمية تلك المشروع للنهوض بالأطفال في الاعمار السنية الصغيرة، مؤكدًا أن تلك المدارس لديها القدرة على تطوير اللاعبين المصرين في كل الألعاب. 

وأشار إلى أن من أهداف تلك المدرسة خروج أبطال في كل الألعاب قادرين على حصد بطولات وميداليات لمصر.

وقال دكتور جاسر السيد رئيس شركة چي إس جروب، أن المدرسة الرياضية الدولية هي مشروع نسعى من خلالها لاكتشاف عدد كبير من المواهب في مصر وفي كل الألعاب. 

وأضاف، سيكون هناك عدد كبير من المدربين العالمين في تلك المدرسة وعلى أعلى مستوى، كما نستهدف طلاب المدارس في مختلف الأعمار السنية وهدفنا تطوير الطلاب حتى يكونوا قادرين على المنافسة. 

فيما تحدث ميشيل سالجادو نجم ريال مدريد عن المدرسة الرياضية الدولية، مؤكدًا أن هناك العديد من المواهب في مصر، ومن الممكن أن نرى أكثر من محمد صلاح خلال السنوات المقبلة. 

وأضاف، تواصلنا مع أكثر من مدرب حتي نستطيع إقامة المشروع بشكل مميز ومثمر وجيد في مصر.

حفل تدشين المدرسة الرياضية الدولية
حفل تدشين المدرسة الرياضية الدولية
حفل تدشين المدرسة الرياضية الدولية
حفل تدشين المدرسة الرياضية الدولية
حفل تدشين المدرسة الرياضية الدولية

اقرأ أيضا