بعد كرستيانو وبنزيما.. الدوري السعودي بين الإغراء والاستراتيجية

الاثنين 26 يونية 2023 | 10:36 مساءً
كتب : حسن الشريف

نجحت الأندية السعودية في تعاقد مع أسماء كبيرة في سماء كرة القدم العالمية مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، كما تحاول ضم العديد من الأسماء الامعة. 

وأصبحت فرق الدوري السعودي للمحترفين، المدعومة مالياً من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، تدخل  في صراعات قوية لتعاقد مع  أفضل لاعبي العالم من دوريات أوروبا الكبرى خلال الانتقالات الصيفية الجارية. 

نجوم من الوزن الثقيل

 وأنضم الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني السابق، بعد أن وقع عقداً للانتقال لنادي الاتحاد بطل الدوري السعودي لمدة ثلاث سنوات.

وأصبح بنزيمة الفائز بالكرة الذهبيةلعام 2022 - ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية

كم راتب كريم بنزيما مع الاتحاد؟

لم يتم الإعلان بشكلٍ رسمي عن راتب بنزيما مع الاتحاد، لكن التقارير الصحفية الأوروبية والسعودية أكدت أنه سيتقاضى مبلغ كبير.

وسائل الإعلام أكدت أن بنزيما سيحصل على 100 مليون يورو في الموسم الواحد مع العميد، وهو نفس راتب كريستيانو رونالدو مع النصر.

كما تعاقد نادي الاتحاد مع الفرنسي نجولو كانتي قادمًا من صفوف تشيلسي الانجليزي، لمدة 3 سنوات.

كم يتقاضي كانتي مع الاتحاد 

لم يتم الإعلان بشكلٍ رسمي عن راتب كانتي مع الاتحاد، لكن التقارير الصحفية الأوروبية والسعودية أكدت أنه سيتقاضى مبلغ كبير.

وسائل الإعلام أكدت أن نجولو كانتي سيحصل على 100 مليون يورو عن إجمالي مدة عقده، وبالإضافة إلى عقود الرعاية والتسويق بجانب حقوق الصور، وذلك بحسب ما ذكره الصحفي الشهير فابريزيو رومانو.

وعلى الجانب الآخر تعاقد نادي الهلال مع البرتغالي روبن نيفيز قادما من ولفرهامبتون بمقابل 55 مليون يورو.

وتعاقد نادي النصر مع الأسطورة كريستيانو رونالدو الفائز بخمس كرات ذهبية السنه الماضية في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف.

استراتيجية للمدي البعيد 

ويري مراقبون وخبرا ءلرياضة السعودية إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ودائرته المقربة يرون أن الرياضة جزء حيوي من الاستراتيجية الشاملة لتقوية مكانة السعودية العالمية في السياسة والاقتصاد، وأن الأمر لا يتوقف على كرة القدم وحسب وإنما يضم رياضات أخرى كالجولف وسباقات السيارات وغيرها من الفعاليات الرياضية، على أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في المملكة والتي لديها واحد من أقوى الدوريات في الوطن العربي.

تطور الفني في مستوي الدوري السعودي

لا شك أن يلعب بأسماء مثل رونالدو وبنزيمة وروبن نيفيز وكانتي وفيرمينيو ستؤثر بشكل كبير على مستوي الدوري السعودي وعلى اللاعبين السعوديين ، وسيجذب العديد من عشاق الكرة القدم حول العالم الي المملكة العربية السعودية. 

اقرأ أيضا