زيدان: بيلينجهام مستقبل ريال مدريد وأتمنى العودة للتدريب في أسرع وقت

الاحد 25 يونية 2023 | 02:50 مساءً
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تحدث الفرنسي زين الدين زيدان نجم وقائد منتخب فرنسا التاريخي ومدرب ريال مدريد الإسباني السابق في حواره مع شبكة "Telefoot" الفرنسية، مشيدًا بصفقة الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب الملكي الجديد وبوروسيا دورتموند الألماني السابق.

وكان بيلينجهام قد انتقل لصفوف ريال مدريد قادمًا من بوروسيا دورتموند بعقد يمتد 6 سنوات، وبقيمة إجمالية تُقدر بـ135 مليون يورو، ليرتدي الشاب الإنجليزي القميص رقم 5 وهو القميص الذي ارتداه الفرنسي وقت أن كان لاعبًا في صفوف الملكي. 

جود بيلينجهامجود بيلينجهام

وقال زيدان في حواره مع المجلة الفرنسية: "بيلينجهام لاعب رائع للغاية، أتوقع له مستقبلًا مبهرًا، فهو جاهز تمامًا وناضج بما يكفي للعب في صفوف ريال مدريد".

وعن مواطنه كريم بنزيمة، تحدث مدرب ريال مدريد السابق قائلًا: "إذا كان هناك لاعبًا يجعلني أتحمس وأتفاعل داخل الملعب سيكون كريم بنزيمة، وربما أيضًا لوكا مودريتش".

وبالحديث عن مستقبله وإمكانية عودته للتدريب، قال زيدان: "لا يمكنني استبعاد أي شيء، أعرف ما أريده وما لا أريده، إذا كان على أن أحظى بتلك الاستراحة الطويلة، على أن أستمتع بها، لكني أتمنى أن أعود إلى التدريب في أسرع وقت ممكن".

وتابع: "أشاهد جميع المباريات تقريبًا، أستمتع بمتابعة الدوري الإسباني، هناك أسلوب هجومي مفتوح، كذلك المباريات في الدوري الإنجليزي، وبالطبع أيضًا مباريات منتخب فرنسا".

وأنهى تصريحاته مع "TeleFoot": "عندما أكون في الملعب، أشعر بأعلى أدرينالين ممكن، فأنت تنظر إلى كل شيء بنظرة مختلفة، لم أشعر بذلك منذ عامين، لكنني سأشعر بذلك مرة أخرى بالتأكيد".

زين الدين زيدانزين الدين زيدان

وقاد زيدان، ريال مدريد خلال ولايتين تدريبيتين، جلس على مقعد القيادة الفنية في 263 مباراة، حقق الفوز 174 مرة، والتعادل 53 مرة، وتلقى الهزيمة 36 مرة، سجل لاعبوه 605 أهداف ودخل مرماهم 267 هدف، وتوج مع الفريق بـ11 بطولة أهمها دوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين لكل بطولة؟.

اقرأ أيضا