«مندور» يلتقي بالمدير الإقليمي لشركة JUSHI الصينية العالمية لبحث سبل التعاون

«مندور» يلتقي بالمدير الإقليمي لشركة JUSHI الصينية العالمية لبحث سبل التعاون

الاحد 25 يونية 2023 | 01:45 مساءً
الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور
كتب : محمد عبد العزيز

التقى الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس -اليوم الأحد الموافق 25 يونيو - بالسيد شون شياو دونج المدير الإقليمي لشركة جوشي - مصر Jushi الصينية العالمية لصناعة الفايبر جلاس بالمنطقة الاقتصادية المصرية - الصينية بالعين السخنة (تيدا) .

وتناول الاجتماع - بحث سبل التعاون بين الجامعة والشركة، وذلك بعد توقيعهم لبروتوكول التعاون ضمن تحالف جامعات إقليم القناة وسيناء، والذي تم توقيعه الإسبوع الماضي بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومشاركة 13جامعة مصرية (حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة)، والمؤسسات الإنتاجية بالإقليم، حيث حضر اللقاء - الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس. 

هذا ورحب الدكتور ناصر مندور بالمدير الإقليمي للشركة، مشيرًا إلى أن التعاون يشمل مجال التوظيف والتدريب للطلاب والخريجين، من مختلف التخصصات في مجالات الترجمة ، والهندسة والعلوم والتجارة والحاسبات والمعلومات. 

وتابع "مندور"، أن الجامعة تُرحب بهذا التعاون المُثمر؛ فالفايبرجلاس يُعد أساس الكثير من الصناعات؛ والتي تقود إلى التطوير السريع لصناعات الألياف الزجاجية المحلية؛ مما ساهم بشكل كبير في التنمية عالية الجودة للصناعة المصرية .

كما أكد رئيس الجامعة على سعيه الدائم نحو صقل الجانب العملي والفني لدى الطلاب إلى جانب الدراسة النظرية، واصفًا الطالب بأنه أهم استثماراتنا في الوقت الراهن.

ومن جانبه - أوضح " شون شياو " أن Jushi أحد الشركات الصينية العالمية التي تعمل في مجال الفايبر جلاس، ولديها 14 فرع على مستوى العالم، ويبلغ حجم إنتاجها بمصر 200000 ألف طن سنويًا، ومن المنتظر أن تصل إلى 360000 طن بحلول نهاية عام 2023، باستخدام سلسلة من أحدث التقتنيات والتطبيقات في عملية الإنتاج.