مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح يطلق اسم سميرة محسن في دورته الثامنة

السبت 24 يونية 2023 | 01:43 مساءً
كتب : ندى عبدالشافي

ينطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، وسيحمل اسم الدكتور الفنانة سميرة محسن تكريمًا لها لما قدمته خلال مسيرتها الفنية.

وتصدرت صورة" سميرة محسن" البوستر الرسمي للدورة الجديدة المقرر إقامتها في الفترة من 25 الي 30 نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ تحت شعار: "باليقين نصنع المستحيل".

وأعربت الدكتورة سميرة محسن عن سعادتها بأن تحمل الدورة الثامنة اسمها، خاصة وأنها لم تتوقع هذا الاحتفال من مهرجان شرم الشيخ الدولي أو أي مهرجان آخر.

وأوضحت محسن، أن إخلاص وتفاني الشخص في عمله هو ما يحقق النجاح الكبير والتميز الذي يقدمه جيداً للجميع.

ولدت الفنانة سميرة محسن في 14 يوليو في القاهرة، وتخرجت من قسم علم النفس والاجتماع بجامعة عين شمس، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على الماجستير والدكتوراة من الاتحاد السوفيتي، وترأست قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت مجموعة كبيرة من الأعمال في السينما والمسرح.

ويذكر أن الفنانة سميرة محسن قدمت الكثير من الأعمال في السينما ومن أبرزها: شىء من الخوف والمتمردون وشقاوة بنات والحسناء والطلبة وفتاة الميناء ولعدم كفاية الأدلة.

كما قدمت عدة أعمال في المسرح ومنها: مسرحية "خيال الظل " من تأليف رشاد رشدي وبطولة الفنانة سميحة أيوب، ثم قدمت معه مسرحية " رحلة قطار " ومسرحية " شاهين ما مات" مع الفنان القدير عماد حمدي.