الليلة.. عرض مسرحية "جوه الصندوق" بقصر الأمير طاز

السبت 24 يونية 2023 | 11:38 صباحاً
مسرحية "جوه الصندوق"
مسرحية "جوه الصندوق"
كتب : نهى أحمد

كشف صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، اليوم السبت الموافق 23 يونيو، عن تقديم ليالي جديدة من العرض المسرحي "جوه الصندوق" للمخرج إسلام إمام، في قصر الأمير طاز في الساعة الثامنة مساءً.

مسرحية

قصة مسرحية جوه الصندوق 

ويدور العرض في إطار كوميدي حول مشاكل الشباب المعاصرة وكيفية احتوائهم وتوعيتهم بتقبل الآخر، والعرض المسرحي"جوه الصندوق" فكرة وإخراج إسلام إمام.

مسرحية

أبطال مسرحية جوه الصندوق 

وشارك في أداء وتمثيل العرض المسرحي كل من كريم الكاشف، مصطفى سعيد، حامد الزناتي، حسن علي، إسلام رجب، أحمد عبادي، باسم سليمان، إسراء عاطف، عليا القصبي، هنادي محمود، دانة وائل، رضوي الشريف، والعمل من تصميم وإضاءة: كريم محروس، موسيقى: حازم الكفراوي، مساعدو الأخراج ساره الرداد، هاجر سليمان، مخرج منفذ: عبده بكري، إخراج إسلام إمام. 

مسرحية

والجدير بالذكر أن قصر الأمير طاز يقع بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة. 

وقام بإنشاء القصر الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.

وتبلغ مساحة القصر الاجمالية أكثر من ثمانية آلاف متر مربع وهو عبارة عن فناء كبير في الوسط خصص كحديقة تتوزع حولها من الجهات الأربع مباني القصر الرئيسية والفرعية وأهمها جناح الحرملك والمقعد أو المبني الرئيسي المخصص للاستقبال واللواحق والتوابع والإسطبل.