القاهرة تفتتح 6 مجازر مجاناً للمواطنين في العيد

الخميس 22 يونية 2023 | 01:02 مساءً
المجزر
المجزر
كتب : حازم السيد

قال الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، إنه يجب على المواطنين عدم ذبح الأضحية خارج المجازر الرسمية، مشيراً إلى أن هناك أضراراً على نظافة الشارع وعلى المواطنين، فهذا الحيوان قد يكون مريض ويتسبب في نقل بعض الأمراض للعديد من الناس.

وصرح الدكتور صبري زينهم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المزاع على قناة DMC، أن هنك مجزر آلي على طريق الأوتوستراد مبني على مساحة 28 فدان وبه 10 عنابر للذبح بالإضافة إلى المسطحات الخضراء.

وأضاف أنه من يريد الذبح يوفر الجزار الخاص به، وهناك طبيب خاص بالطب البيطري للكشف عن الأضحية قبل زبحها دون أي رسوم، وهناك أماكن لركن السيارات دون اي رسوم ايضاً.

وذكر الدكتور صبري زينهم، أن القاهرة بها 6 مجازر موزعين على مختلف المناطق، أكبرهم المجزر الآلي على طريق الأوتوستراد في منطقة البساتين، ويوجد 5 مجازر أخرى منهم مجزر لوزارة التموين اسمه "جيربو" ومجزر في حلوان وآخر في طرة ومجزرين في المرج.

وأشار إلى أن هناك غرفة عمليات بها موظفين وأطباء؛ لتلقي الشكاوي والإستفسارات، ومن الخطوط التي نتلقى عليها الشكاوي والاستفسارات، الصفحة الرسمية للطب البيطري على الفيس بوك، والخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

اقرأ أيضا