السديس يطلق مبادرة "حفاوة" للترحيب بالحجاج

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 06:36 مساءً
الشيخ عبدالرحمن السديس
الشيخ عبدالرحمن السديس
كتب : أسامة حماد

أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن التكامل والتناغم بين منظومة الرئاسة والمنظومة الأمنية ووزارة الحج والعمرة وشركاء النجاح هو خيار استراتيجي لنجاح موسم الحج، وذلك في إطار منظومة تعمل على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن. وأضاف السديس أن رئاسة الحرمين تحرص على تعزيز التشاركية والتناغم في العمل المؤسسي المبني على الرؤية المباركة 2030، وتعظيم مكامن القوة وتحويل التحديات إلى مجالات للإبداعات في الحرمين الشريفين.

الشيخ عبدالرحمن السديس

وأشار السديس إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أطلقت مبادرة "حفاوة" لترحيب بالحجاج وقاصدي الحرمين الشريفين، وذلك تزامنًا مع دخول موسم الحج، مؤكدًا أن المبادرة تهدف إلى تقديم الضيافة والاهتمام بالضيوف الكرام، وتوفير كافة سبل الراحة والتسهيلات للحجاج والمعتمرين، وتوفير أفضل الخدمات الإنسانية التي تسهم في جعل زيارتهم للحرمين الشريفين تجربة متكاملة ومميزة.

وأكد السديس أن رئاسة شؤون الحرمين أطلقت أكبر خطة تشغيلية لموسم الحج في تاريخ الرئاسة، وتعتمد الخطة على عدة محاور، بينها محورية الضيف والاهتمام بكل ما يعين ضيوف الله على أداء المناسك بيسر وسهولة وفق أعلى معايير الجودة والحوكمة والمراقبة والتقييم والتقوي بشكل يتواكب مع الإعلان عن استقبال أعداد مليونية من الحجاج. وأخيرًا، أكد السديس أنه لا مكان للشخصنة والبيروقراطية في العمل الجماعي الذي ترعاه رئاسة الحرمين، والتي وقعت 60 مذكرة تفاهم مع شركاء النجاح لتعزيز التناغم في العمل المؤسسي.

الشيخ عبدالرحمن السديس

اقرأ أيضا