قرار جديد من نيابة الجيزة بشأن المنقبين عن الآثار

الاثنين 19 يونية 2023 | 01:03 مساءً
حبس
حبس
كتب : تغريد علام

قررت جهات التحقيق بجنوب الجيزة، حبس 6 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بالعياط جنوب محافظة الجيزة، وكانت النيابة العامة بالجيزة قد أمرت في وقت سابق لها بحبس 6 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار.

وجاء في اعترفات المتهمين بالتنقيب عن الآثار، عقب ضبطهم في منطقة العياط، بصحة الاتهام المنسوب إليهم، وذكروا أمام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، باشتراكهم في عملية الحفر، مستخدمين أدوات أعدوها لعملية التنقيب.

وأضاف المتهمون أنهم استخدموا موتور لسحب المياه، بالإضافة إلى أدوات خاصة بالحفر والإنارة، وأنهم أحدثوا حفرة عميقة إلا أنهم لم يعثروا على أي آثار، وأشاروا إلى أنهم كانوا يواصلون عملية التنقيب، حتى تم القبض عليهم.

البداية كانت بورود معلومات لضباط مديرية أمن الجيزة، بتنقيب عدد من الأشخاص عن الآثار في إحدى مناطق العياط، لينتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم ضبط 6 أشخاص متورطين في عملية التنقيب، وضبط بحوزته أدوات تستخدم في الحفر، كما عثر على حفرة أحدثها المتهمون.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدًا لتشكيل لجنة ومعاينة مكان الحفر، وبيان احتواءه على آثار من عدمه، وباشرت النيابة التحقيق. 

اقرأ أيضا