الطريق نحو الثلاثية الرابعة.. مواعيد مباريات الأهلي حتى نهاية الدوري

الاحد 18 يونية 2023 | 02:33 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته للعودة للمشوار المحلي، بلقاء حرس الحدود في التاسعة والنصف مساء الخميس ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة رقم 16 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتأجلت للمارد الأحمر عدة مباريات تخص بطولتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر بسبب خوضه منافسات الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي توج بطلًا لها للمرة الحادية عشر في تاريخه على حساب الوداد المغربي بنتيجة 3 / 2 بعد الفوز ذهابًا في القاهرة والتعادل إيابًا في كازابلانكا. 

ويبحث الأهلي عن تحقيق الثلاثية التاريخية للمرة الرابعة بعد تحقيقه لقب دوري الأبطال للمرة الـ11 واقترابه من التتويج بدرع الدوري للمرة رقم 43 تاريخيًا، فيما يتبقى حصده للقب كاس مصر متوقفًا على تحديد مواعيد مباريات البطولة المختلفة وأولها مباراة منتخب السويس في الدور التمهيدي والتي يخوضها يوم 25 الجاري، بعدها يلتقي الفائز مع الداخلية في دور الـ16.

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة من 24 مباراة فقط لعبها حتى الآن، وتتبقى له 6 لقاءات مؤجلة، بفارق نقطتين فقط عن بيراميدز المتصدر والحالي الذي لعب 30 مباراة.

ويحتاج الأهلي للفوز في 5 مباريات من العشر المتبقية، ليصل للنقطة رقم 77، وهو الرصيد النقطي الذي لن يستطيع أي فريق أخر الوصول إليه، حيث سيصل بيراميدز للنقطة رقم 76 في حالة فوزه في اللقاءات الأربعة المتبقية له في البطولة.

وأمام الأهلي 10 مباريات متبقية أولها أمام حرس الحدود مرتين، والبنك الأهلي، وفيوتشر، والإسماعيلي، والاتحاد السكندري، والمقاولون العرب، والمصري البورسعيدي، وبيراميدز، وأخيرًا الزمالك.

مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في بطولتي الدوري وكأس مصر 

- حرس الحدود - 22 يونيو - الدوري.

منتخب السويس - 25 يونيو - كأس مصر.

- البنك الأهلي - 29 يونيو - الدوري. 

- فيوتشر - 2 يوليو - الدوري.

- الإسماعيلي - 5 يوليو - الدوري.

- الاتحاد السكندري - 8 يوليو - الدوري.

ويبحث الأهلي عن التتويج بالثلاثية التاريخية "دوري وكأس ودوري أبطال إفريقيا" للمرة الرابعة تاريخيًا بعد مواسم 2005 / 2006 و2006 / 2007 و2019 / 2020.

 

اقرأ أيضا