النشرة المرورية.. انتظام حركة سير السيارات بالقاهرة والجيزة

الاحد 11 يونية 2023 | 09:13 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت حركة سير السيارات صباح اليوم الاحد انتظام  بحركة سير السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لمنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث أي حوادث.

وشهد قطاع مرور القاهرة الجديدة والتجمعات سيولة تامة في حركة المرور، حيث ظهر الانسياب المروري بمحور شينزو آبي الذي يربط منطقة مدينة نصر والطريق الدائري بطريق السويس، وكذلك الأمر في محور  NA وطريق الداون تاون، ومحور المشير طنطاوي.

كما شهد شارع  فيصل انتظاما مروريا في الاتجاهين وكذلك شارع الهرم في المناطق المفتوحة به، كما انتظمت حركة السير بكوبري 15 مايو للمتجه من مناطق وسط البلد وفى طريقه إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس، كما انتظمت حركة المركبات أعلى مناطق الزمالك.

شهد ميدان مصطفى محمود انسيابًا في حركة المركبات للقادم من شارع جامعة الدول حتى مطلع كوبرى 15 مايو، كما ظهر انتظاما بحركة السير على الطريق الدائرى فى اتجاه نفق السلام والهرم، وشهد محور 26 يوليو أمام القادم من مناطق أكتوبر وفي طريقه إلى الجيزة وأعلى ميدان لبنان، سيولة مرورية في حركة السيارات

وتواصلت السيولة المرورية، على أعلى محور ٢٦ يوليو فى الاتجاه من أكتوبر نحو ميدان لبنان والعكس، وانتظمت حركة السير بطريق الواحات وميدان الجيزة، وكذلك أعلى كوبري أكتوبر، للقادم من مناطق الجيزة ومتجه لشرق القاهرة، وكذلك الأمر أعلى منطقة الشهيد حتى منزل رمسيس.

وكانت هناك بعض التباطؤات المرورية في الفترة الصباحية من اليوم بطريق الاوتوستراد من القلعة للدائري، ومن جامعة الازهر الي كوبري اكتوبر، ومنطقة كورنيش ماسبيرو حتي جاردن سيتي.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وبطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان البطل عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

ويتواجد رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة في الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة حركة المرور وسير السيارات على مدار اليوم الكامل.

  تقوم الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية وكذالك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات علي الطرق السريعة صحراوية وزراعية.