فيتوريا: نتابع حوالي 40 لاعباً خارج مصر من مواليد 2000

الاربعاء 07 يونية 2023 | 05:26 مساءً
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
كتب : حازم محمد

كشف روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن موقفه من ضم بعض المحترفين الجدد لمعسكر الفراعنة في الفترة المقبلة، موضحاً سبب استبعاد أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "نتابع حوالي 40 لاعباً خارج مصر من مواليد 200 فيما أقل، واستبعاد سام مرسي بسبب أن آخر مباراة لعبها كانت بنهاية شهر إبريل".

وأردف: "بالنسبة لهيثم حسن هو يلعب في فياريال في الفريق الثاني ولا يلعب بشكل مستقر مع الفريق الأول، وحتى مع الفريق الثاني أحيانًا بيكون احتياطياً".

وتابع: "أنا سألته هل تريد اللعب لمنتخب مصر، وهو لم يعطيني إجابة واضحة، أرغب في ضم لاعبين يرغبون من داخلهم في اللعب لمنتخب مصر، وليس معنى أن هناك لاعباً محترفاً أنه يلعب في المنتخب".

وبسؤاله عن استبعاد أحمد الشناوي؟، أجاب: "أرى أن الأنسب للمرحلة الحالية محمد الشناوي وأبو جبل ومحمد صبحي، وأبو جبل لديه خبرات كبيرة مع المنتخب ومحمد الشناوي أدائه رائع وحضوره رائع معنا".

واستطرد: "محمد صبحي لديه 23 عاماً وهو حارس صغير وواعد وقد يكون من أفضل حراس مصر مستقبلًا، وبالنسبة لأبو جبل فشهر يونيو فرصة جيدة لرؤيته في المعسكر".

واختتم: "أحمد الشناوي أصيب لمدة عام تقريبًا من يونيو 2021 حتى يونيو 2022 وأنا قمت باستدعائه كثيرًا وقد نستدعيه في المستقبل