السيسي يُشدد على أهمية تعزيز جهود تنمية صناعة التعهيد

الثلاثاء 06 يونية 2023 | 10:18 صباحاً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : نوران الرجال

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على تعزيز جهود تنمية صناعة التعهيد ودعم المهنيين المستقلين وزيادة أعدادهم، من خلال الاستثمار فى الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل والاقتصاد القائم على المعرفة، ويعزز من تنافسية الكوادر المصرية على المستوى الدولى، على النحو الذى يسهم فى زيادة حصيلة مصر من الصادرات الرقمية، ومواكبة التطور السريع على مستوى العالم فى قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

حيث جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الجهود الجارية للتوسع فى بناء قدرات الكوادر البشرية المصرية، وتدريبهم على المهارات الرقمية، بهدف دعم مساراتهم كمهنيين مستقلين يعملون بشكل حر، وكذا الاستفادة من المميزات التنافسية لمصر كدولة واعدة فى توفير خدمات التعهيد.

كما اطلع الرئيس على تطورات العمل الجارى للنهوض بتصميم وصناعة الإلكترونيات فى مصر من خلال تعميق التصنيع المحلى للأجهزة وتصميم الدوائر الإلكترونية.

اقرأ أيضا