رقم تاريخي مميز للأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 03 يونية 2023 | 03:52 مساءً
الأهلي بطل إفريقيا 1982
الأهلي بطل إفريقيا 1982
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ضرب الأهلي والوداد المغربي موعدًا ناريًا في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي وللمرة الثالثة تاريخيًا، على أن تكون مباراة الذهاب يوم 4 يونيو على ستاد القاهرة الدولي، ويوم 11 يونيو على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

وكان الأهلي والوداد قد عبرا للنهائي من بوابتي الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي، حيث فاز الأول برباعية دون مقابل بمجموع المباراتين، وترشح الثاني بسبب قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وللمرة الثانية تاريخيًا، يتأهل فريقان للنهائي في نسختين متتاليتين، وللصدفة فإن الأهلي كان هو القاسم المشترك الأعظم في المرتين.

كانت المرة الأولى في نسختي 1982 و1983، والتي تأهل لهما الأهلي وأشانتي كوتوكو، توج الفريق المصري أولًا بالانتصار بثلاثة أهداف دون رد ذهابًا في القاهرة والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق إيابًا في كوتوكو، وحقق الفريق الغاني اللقب في المرة الثانية بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا في القاهرة والفوز بهدف نظيف في كوتوكو.

أما المرة الثانية، في نسختي 2022 و2023، والتي صعد لهما الأهلي والوداد، حصد الفريق المغربي لقب النسخة الأولى بعد الفوز بهدفين نظيفين في كازابلانكا، وفي انتظار تحديد هوية البطل في النسخة الثانية.

اقرأ أيضا