الحماية المدنية تسيطر على عدة حرائق اليوم بجميع محافظات الجمهورية

السبت 03 يونية 2023 | 01:38 مساءً
الحماية المدنية
الحماية المدنية
كتب : محمود الطحاوي

تلقى جهاز الحماية المدنية اليوم السبت عدة بلاغات بنشوب أكثر من حريق في أماكن متفرقة بجميع محافظات الجمهورية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليهم، وكان أولهم بلاغ باندلاع حريق بقرية الساحل القبلي بسوهاج مما أسفر عن مصرع شقيقين.

حريق منزل بسوهاج

نشب حريق في منزل بقرية الساحل القبلي بمحافظة سوهاج مما أسفر عن مصرع طفلان شقيقان يبلغ الأول 8 شهور من العمر والثانى 3 سنوات ووالدتهما البالغة من العمر 35 سنة مصابة بحروق من الدرجة الأولى.

كانت الأجهزة المعنية بسوهاج قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق بأحد المنازل بمنطقة الساحل القبلى بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج ووجود متوفين ومصاب وتم الدفع بقوات الحماية المدنية التي سيطرت على الحريق.

حريق عقار بأطفيح

اندلع حريق هائل بعقار في أطفيح وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة علية قبل امتداده للعقارات المجاورة بمحافظة الجيزة، وتم تحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

حيث ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة، باشتعال حريق في عقار في أطفيح، تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وتمكن رجال الحماية المدنية من محاصرة الحريق وإخماده دون إصابات، وبإجراء المعاينة والتحريات، تبين أن الحريق اشتعل بمخلفات أعلى سطح العقار دون وجود شبهة جنائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

السيطرة على حريق محل بشارع المطار

وسيطر رجال الحماية المدنية على حريق نشب داخل محل بشارع المطار فى منطقة إمبابة دون إصابات، وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

حريق شقة سكنية بمنطقة العجوزة

كما تمكن رجال الحماية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى شارع طه عبد المقصود بمنطقة العجوزة، بعدما انتقلت سيارات الإطفاء إليها وتمت عملية الإخماد.

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل محل وشقة فى منطقتي إمبابة والعجوزة، وتم الدفع بـ6 سيارات اطفاء، وتم فرض كردون أمنى و تم محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.

 حريق مطعم بمنطقة المهندسين

ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق داخل مطعم فى منطقة المهندسين، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه بدون وقوع أى إصابات.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل مطعم فى منطقة المهندسين، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

 حريق في برج كهرباء بطريق الواحات بـ6 أكتوبر

تسبب اشتعال حريق في برج كهرباء في طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، في احتراق 10 من أشجار النخيل بجانب البرج، وتم محاصرة النيران وإخمادها، وتحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد اشتعال حريق بنخيل، بطريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن اشتعال حريق ببرج كهرباء، خاص بالضغط العالي، أدى لاندلاع حريق بـ 10 من أشجار النخيل.

حريق بكابل كهرباء بالجيزة

تمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق نشب بكابل كهرباء، في شارع فيصل ببولاق الدكرور، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح،  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة التحقيق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، باندلاع حريق بكابل كهرباء، في شارع فيصل الرئيسي، ببولاق الدكرور.

تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمحل الواقعة، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق دون إصابات، وتم التنسيق مع طوارئ الكهرباء، وإصلاح العطل، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

السيطرة على حريق محل فكهاني بإمبابة

سيطرت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل محل فكهانى بمنطقة إمبابة، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه بدون وقوع أى إصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل محل فى إمبابة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء لمكان الحريق وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة، وهى:

1- الاتصال الفورى على رقم 180 المخصص للحماية المدنية دون الانتظار لمعرفة كيفية التعامل مع النيران.

2- إذا كانت النيران فى بداية اشتعالها ومحدودة يمكن السيطرة عليها طبقا لنوع الحريق باستخدام الطفاية.

3-غلق مصادر الغاز والكهرباء فى حالة نشوب حريق.

4- الإسراع فى مغادرة شقتك مع اشتعال النيران لمنع وقوع إصابات.

5-إذا كان الهروب من موقع الحريق يستلزم اختراق منطقة بها نيران فيمكن تغطية الجسم بمفرش أو بطانية مبللة مع مراعاة تغطية الفم والأنف بقماش مبلل لتقليل أثر الدخان.

6- فى حرائق الشقق يكون الهروب لأسفل لأن النار تتجه لأعلى.

7- إذا اضطررت للصعود لأعلى فى حالة نشوب حريق يجب الوصول إلى سطح المبنى ولا تقترب من أسوار السطح، لأنها المسار الطبيعى للدخان والحرارة.

8- فى حالة حدوث اشتعال النيران فى شقتك تجنب استعمال المصعد اثناء عملية الهروب و الإخلاء للمبنى تحسبا لانقطاع أسلاك المصعد.

9- منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة تحسبا لحدوث أى ماس كهربى.

10-عدم ترك كميات من الخشب مشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها.