شتيجن يحقق الرقم القياسي للشباك النظيفة في تاريخ الدوريات الأوروبية

الاثنين 29 مايو 2023 | 01:53 مساءً
تيرشتيجن
تيرشتيجن
كتب : محمد عبد العزيز عامر

عادل الألماني مارك أندري تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني، الرقم القياسي التاريخي لأكثر عدد من المباريات دون استقبال أهداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وذلك بعدما قاد برشلونة لتحقيق فوزًا كبيرًا على ريال مايوركا بثلاثية نظيفة ضمن إطار منافسات الجولة السابعة والثلاثون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" على ملعب سبوتيفاي كامب نو في أخر ظهور له.

وتوج برشلونة بلقب الليجا للمرة السابعة والعشرون تاريخيًا بعدما رفع رصيده للنقطة رقم 88 من 37 مباراة، بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الوصيف من نفس عدد المباريات.

وتساوى الألماني مع الإسباني فرانسيسكو ليانو لاعب ديبورتيفو لاكورونا الإسباني كأكثر حارسي مرمى حافظًا على نظافة شباكهما في موسم واحد بتاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

واستطاع ليانو المحافظة على نظافة شباكه 26 مرة خلال 38 مباراة موسم 1993 / 1994، استقبل خلالها 18 هدف فقط، فيما تمكن تيرشتيجن من الوصول لنفس الرقم الموسم الحالي مع تبقي مباراة واحدة، ودخل مرماه نفس عدد الأهداف.

وأمام تيرشتيجن فرصة تاريخية للانفراد بالرقم القياسي في مواجهة سيلتا فيجو في الجولة الختامية لليجا يوم 4 يونيو القادم على ملعب باليدوس.

اقرأ أيضا