"بلدنا اليوم" تقدم أبرز محاكمات اليوم الاثنين

الاثنين 29 مايو 2023 | 09:26 صباحاً
نشرة محاكمات بلدنا اليوم
نشرة محاكمات بلدنا اليوم
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الاثنين العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أبرز تلك القضايا، النطق بالحكم على قاتل صديقه مدرس الإنجليزي بمنشأة القناطر.

محاكمة المتهم بقتل زوجته في أبو زعبل

تنظر محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، محاكمة المتهم بقتل زوجته بمنطقة أبوزعبل دائرة مركز الخانكة في بمحافظة القليوبية، وذلك لشكة في سلوكها.

وتضمن أمر احالة المتهم «نور إ.ع» ٢٤ سنة سائق توك توك لمحكمة الجنايات لقيامه بقتل زوجته المجني عليها عمدًا من غير سبق إصرار وترصد بأن صفعها على وجهها فسقطت أرضا فجثم فوقها وخنقها بقطعة من القماش حتى انقطعت أنفاسها والتي أودت بحياتها.

محاكمة 111 متهم في قضية طلائع حسم الإرهابية

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، محاكمة 111 متهما في قضية طلائع حسم ولواء الثورة.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل محمد عمران وحسام الدين فتحي أمين وسكرتارية سامح شعبان.

وكانت أحالت جهات التحقيق المتهمين في القضية تحمل رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج، المقيدة برقم 4359 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، والمقيدة برقم 760 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، ورقم 358 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا.

وكانت هيئة المحكمة قد أجلت الجلسة الماضية، بعد إحالة أوراق المتهم للمفتي، إلى جلسة اليوم الاثنين 29 مايو للنطق بالحكم عليه بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه.

اليوم.. النطق بالحكم على قاتل صديقه بمنشأة القناطر

تنطق الدائرة 11 جنايات بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، حكمها على المتهم بقتل صديقه مدرس إنجليزي في منطقة منشأة القناطر إثر خلافات مالية بينهما، بعد إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم عبدالخالق، وعضوية المستشارين عادل بديع لبيب، وياسر إبراهيم محمد، وأمانة سر صبحي عبدالحميد وطلعت عبده.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة مع المتهم «صاحب سوبر ماركت» ووجهت له قيامه في دائرة مركز شرطة منشأة القناطر بحافظة الجيزة، خلال العام الماضي بقتل صديقه المجني عليه «مدرس إنجليزي»، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بسبب خلافات مالية بينهما وذلك على النحو المبين بالأوراق.

بعد قليل محاكمة 4 متهمين في قضية كفن عين شمس

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية بعد قليل محاكمة 4 متهمين في ثالث جلسة بالقضية المعروفة إعلاميا بواقعة "كفن عين شمس".

وكانت تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة فى القبض على المتهمين الهاربين فى واقعة إجبار 3 أشخاص على تقديم الكفن بمنطقة عين شمس اثناء اختبائهما باحد المحافظات.

وكانت أمرت النيابة العامة بحبس 34 متهمين بالبلطجة في عين شمس حيث كشفت التحقيقات عن أن أحد المتهمينوآخرين من ذويه كانوا قد استعرضوا القوة على عاملِينَ بمركب نِيليِّ يملكها المجني عليهم الثلاثة وروعوا مَن فيهاوأتلفوها.

فأُبلغت الشرطة بالواقعة وأُخطرت «النيابة العامة» بها فأمرت بضبط المتهمين وإحضارهم، ولعلم أحد المتهمينبذلك خطَفَ وآخرين معه عاملًا بالمركب بدافع الانتقام، فحاول وسطاء إنهاء النزاع بين الطرفين ولكنهما رفضا الصلحبينهما. 

وبعد إخطار الشرطة، بذلك هددت عائلة المتهمين عائلة المجني عليهم بإيذائهم هم وذويهم وقتلهم وحرق المركب، وألقواالرعب في نفوسهم وأجبروهم بذلك على التنازل عن المحضرين المحررين بشأن واقعتي الشجار بالمركب والخطف، فحاولوسطاء الصلح بينهم مرة أخرى حتى اتفق الطرفان على تحديد يوم التاسع من شهر مايو الجاري لعقده. 

وفي هذا الموعد توجه المجني عليهم الثلاثة في رفقة وسطاء إلى مسكن المتهمين ففوجئوا فوْرَ وصولهم بإشهار المتهمينوآخرين معهم أسلحة نارية وبيضاء في وجوههم، واقتيادهم من السيارة التي كانوا يستقلونها إلى نحو مسكنهموتهديدهم بإيذائهم.

وقبل إدخالهم المسكن أَحضَرَ المتهمون ثلاثةَ أكفان وأجبروا المجني عليهم على حملها وتقديمها إلىثلاثة من المتهمين مِمَّن كانوا طرفًا في الشجار الواقع بالمركب سلفًا، وصورهم أثناء ذلك بقصد إهانتهم واستعراض القوةوالسطوة عليهم