مشادة على الهواء بسبب قانون الأحوال الشخصية

الجمعة 26 مايو 2023 | 10:28 مساءً
علاء مصطفي
علاء مصطفي
كتب : لينا غالي

نشبت مشادة كلامية على الهواء بين، والمستشار علاء مصطفي المحامي بالنقض والإدارية العليا و أحمد علام خبير العلاقات الأسرية و دعاء العجوز ممثل الحزب الاشتراكي، بسبب قانون الأحوال الشخصية.

حيث قال علاء مصطفي، إن قانون الأحوال الشخصية بها مشكلات كثيرة، تؤثر على الطفل فى المقام الأول، ولذلك علينا أن تكون قوانين الأحوال الشخصية مرنة، ويكون هناك بحث لـ القضية وليس قاعدة ثابتة تطبق على الجميع.

وأكد أحمد علام خبير العلاقات الأسرية، أن هناك أطفال كثيرة، تتأثر بما يحدث بسبب المشكلات الأسرية، مطالبًا بأن تكون مصلحة الطفل هي الأساس، وأن يتعاون الجميع من أجل الطفل.

وتدخلت دعاء العجوز ممثل الحزب الاشتراكي، خلال حوارها ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، وقالت إن "قانون الأحوال الشخصية مر عليه أكثر من 100 عام دون تعديل، وأن الفترة المقبلة سيتم التعديل".

وعاد علاء مصطفي، للحديث وقال :" حدث تعديل على قانون الأحوال الشخصية، وهذا التعديل كان في عام 85 و 2000 و في 2005 و 2006 و وف 2008" وأكد أن  المنظمات النسائية هي السبب في مشكلات قانون الأحوال الشخصية، وردت عليه دعاء العجوز ونشبت المشادة بين الثلاث ضيوف على الهواء.

اقرأ أيضا