تقارير إسبانية: جوردي ألبا يترك برشلونة نهاية الموسم

الاربعاء 24 مايو 2023 | 02:03 مساءً
جوردي ألبا
جوردي ألبا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن ثمة اتفاق حدث بين نادي برشلونة ولاعب وقائد الفريق وظهيره الأيسر جوردي ألبا فيما يخص انتهاء العلاقة بينهما بنهاية الموسم الجاري.

وسيتم إعلان الخبر خلال الساعات القليلة القادمة حسب التقارير الصحفية، إما من قبل اللاعب أو النادي حسبما يتم الإتفاق بينهما.

وسيصبح اللاعب الإسباني حرًا في الانتقال لأي نادي يريده بعد انتهاء عقده مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي.

وبسبب القواعد والاشتراطات المطلوبة من نادي برشلونة وأهمها تقليل ميزانيته بمبلغ 200 مليون يورو، فإن الإدارة اجتمعت مع اللاعب وطلبت منه تقليل راتبه والمُقدر بحوالي 40 مليون يورو سنويًا لصالح اللاعب الشاب آليخاندرو بالدي بسبب عدم مشاركة الأول بشكل كبير هذا الموسم.

ولكن مع رفض اللاعب صاحب الـ34 عامًا طبقًا للتقارير الصحفية، انتهت المفاوضات برحيله عن صفوف الفريق رغم إعلان رغبته في الاستمرار بصفوف الفريق الكتالوني لنهاية تعاقده في الموسم القادم.

ونجح برشلونة في إتمام تعاقده مع جوردي ألبا لاعب نادي فالنسيا مطلع موسم 2012 / 2013، وطبقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام، خاض اللاعب 458 مباراة مع برشلونة في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية والعالمية، نجح في تسجيل 27 هدفًا منها هدفين في الموسم الحالي، وصنع 99 هدف آخر منها 6 في الموسم الجاري خلال 29 مشاركة.

وحقق الفائز مع منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2012" 18 لقبًا مع النادي الكتالوني هي، 6 دوري إسباني أخرها الموسم الحالي، 5 كأس ملك إسبانيا، 4 كأس السوبر المحلي أخرها الموسم الجاري، 1 دوري أبطال أوروبا، 1 كأس السوبر القاري، 1 كأس العالم للأندية.