ريال مدريد يتقدم بشكوى للمدعي العام في إسبانيا ضد العنصرية

الاثنين 22 مايو 2023 | 02:37 مساءً
فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تقدمه بشكوى رسمية إلى مكتب المدعي العام في البلاد ضد جرائم الكراهية والتمييز بسبب ما حدث مع لاعب الفريق فينيسيوس جونيور في مباراة فالنسيا ضمن إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" على ملعب المستايا.

وعبر بيان رسمي، أدان ريال مدريد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمس، والتي كان من أهمها واقعة طرد البرازيلي بعد شجاره مع لاعبي المنافس بسبب تعرضه لهتافات عنصرية من قبل الجماهير.

وجاء بيان ريال مدريد الرسمي كالتالي:

"يدين نادي ريال مدريد بشدة الأحداث التي حدثت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، وهو ما يمثل هجومًا مباشرًا على نموذج التعايش في دولة القانون الاجتماعية والديمقراطية"

"مثل هذه الهجمات تشكل جريمة كراهية، ولذلك تقدم ريال مدريد بشكوى إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع".

"تحدد المادة رقم 124 من الدستور الإسباني وظيفة مكتب المدعى العام لتعزيز العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة".

"ونظرًا لخطورة الأحداث التي وقعت، يلجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي سيتم البدء فيها".

وتعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني للطرد بعد شجاره مع لاعبي فالنسيا بسبب هتافات عنصرية تجاهه، ليخرج بعدها مهاجمًا العنصريين ورابطة الدوري الإسباني ورئيسها خافيير تيباس عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ليرد عليها تيباس منتقدًا هجومه وعدم حضوره لجلسات مناقشة الأمر، ليُعاود لاعب ريال مدريد هجومه مؤكدًا أنه يريد اتخاذ إجراءات وقرارات ضد العنصريين وليس حضور جلسات نقاش.

وفي سياق متصل، أعلن لولا دا سيلفا رئيس دولة البرازيل دعمه للاعب فينيسيوس جونيور وتضامنه معه بسبب ما يتعرض له من هتافات عنصرية قبيحة على حد قوله، مطالبًا بتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورابطة الدوري الإسباني "الليجا" ووقف الأمر تمامًا باتخاذ قرارات رادعة ضد العنصريين.

اقرأ أيضا