تعرف على قائمة الأهلي المشاركة في دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3

السبت 20 مايو 2023 | 12:47 مساءً
سلة الأهلي
سلة الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يبدأ فريق الأهلي لكرة السلة رجال مشواره في النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3 بمواجهة رواندا إنيرجي جروب الرواندي على صالة كيجالي آرينا في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتنطلق فعاليات الأدوار الإقصائية من BAL 3 بمشاركة 8 فرق هي ستاد مالين المالي وأيه إس دوانس السنغالي ورواندا إنيرجي جروب الرواندي وأيه بي سي فايتزر الإيفواري وبيترو دي لواندا الأنجولي والأهلي وفيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 27 مايو الجاري.

BAL 3BAL 3

وكان الأهلي قد تأهل للنهائيات في مشاركته الأولى، بعدما جاء وصيفًا في مجموعة النيل والتي ضمت بيترو دي لواندا الأنجولي وفيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي وسلاك الغيني وسيتي أويلرز الأوغندي، حقق خلالها 4 انتصارات وسجل 425 نقطة، وخسر مباراة واحدة أمام الفريق الأنجولي واستقبلت شباكه 380 نقطة.

وضمن الأهلي تحت قيادة الإسباني أوجوستي بوش المشاركة في النسخة الرابعة من البطولة بعد تتويجه بطلًا لدوري سوبر السلة للموسم الرياضي 2022 / 2023، فيما سيخوض الفريق اليوم أولى مباريات النسخة الثالثة من البطولة أمام بطلها رواندا إنيرجي جروب الرواندي على صالة كيجالي آرينا.

ونجح الأهلي في التتويج بالثلاثية التاريخية هذا الموسم وهي دوري سوبر السلة وكأس مصر والدوري المرتبط.

واختار الإسباني قائمة الأهلي المشاركة في نهائيات بطولة BAL 3 كالتالي: 

مركز 1 "بوينت جارد": مايكل طومسون - درامان كامارا.

مركز 2 "شوتينج جارد": عمر عزب - إيهاب أمين - كوري ويبستر.

مركز 3: عمرو الجندي - عمرو زهران - محمد أبو النصر.

مركز 4: مايكل فاكوادي - نوني أوموت 

مركز 5: أحمد إسماعيل - سيف سمير - عمر طارق.

اقرأ أيضا