موعد مباراة الأهلي الأولى في بطولة BAL 3 للسلة

السبت 20 مايو 2023 | 12:25 مساءً
سلة الأهلي
سلة الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستهل فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلي مشاركته الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3 بمواجهة رواندا إنيرجي جروب الرواندي ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

وتُقام المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُنقل عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت المصرية، وذلك من خلال قناة On Time Sports 2.

وتتواجد 8 فرق في الأدوار الإقصائية من BAL 3 والتي تُقام خلال الفترة من 20 وحتى 27 مايو على رأسها الأهلي وهي ستاد مالين المالي وأيه إس دوانس السنغالي ورواندا إنيرجي جروب الرواندي وأيه بي سي فايتزر الإيفواري من مجموعة الصحراء وبيترو دي لواندا الأنجولي وفيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي عن مجموعة النيل برفقة بطل مصر.

وانطلقت بطولة BAL بشكلها الحالي للمرة الأولى عام 2021 تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، وتوج الزمالك بلقب النسخة الأولى عام 2021 على حساب الاتحاد المنستيري التونسي بعد الفوز في النهائي بنتيجة 76 / 63، فيما حقق الفريق التونسي بطولة النسخة الثانية عام 2022 بعد الفوز على بيترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 83 / 72.

وكان الزمالك قد شارك في النسختين الأولى عام 2021 والثانية عام 2022 ممثلًا لمصر باعتباره بطل دوري سوبر السلة، توج في الأولى بطلًا على حساب الاتحاد المنستيري التونسي، وحقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في النسخة الثانية.

وضمن الأهلي تحت قيادة الإسباني أوجوستي بوش المشاركة في النسخة الرابعة من البطولة بعد تتويجه بطلًا لدوري سوبر السلة للموسم الرياضي 2022 / 2023، فيما سيخوض الفريق اليوم أولى مباريات النسخة الثالثة من البطولة أمام بطلها رواندا إنيرجي جروب الرواندي على صالة كيجالي آرينا.

اقرأ أيضا