تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل إياب نصف نهائي دوري الأبطال

الخميس 18 مايو 2023 | 04:29 مساءً
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ستاد القاهرة الدولي مسرحًا لمواجهة الأهلي والترجي التونسي ضمن إطار منافسات مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في العاشرة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة.

وكان الأهلي قد نجح في اكتساح منافسه بثلاثية نظيفة ذهابًا على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس بأهداف بيرسي تاو هدفين ومحمود عبد المنعم "كهربا" هدف.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نصف نهائي دوري الأبطال

وللمرة الرابعة تاريخيًا، يتواجه الأهلي والترجي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عبر الفريق المصري في نسختي 2001 و2021 وحصد البطولة على حساب ماميلودي صن داونز وكايزر تشيفز الجنوب إفريقيان، وترشح الفريق التونسي في نسخة 2010 قبل أن يخسر اللقب في النهائي أما مازيمبي الكونغولي.

الأهلي والترجيالأهلي والترجي

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

وتاريخيًا، تحمل مواجهة الشياطين الحُمر وأبناء باب سويقة غدًا الرقم 24 في تاريخ مواجهاتهما معًا، نجح الأهلي في التفوق 11 مرة مقابل 4 مرات فقط للترجي وتعادلا 8 مرات، سجل لاعبو الفريق المصري 29 هدفًا وأحرز لاعبو الفريق التونسي 15 هدف.

ويحتل وليد سليمان وعبد الله السعيد لاعبا الأهلي صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للمواجهات برصيد 3 أهداف لكل لاعب، فيما يُعد حسام عاشور الأكثر مشاركة في المباريات بـ15 مشاركة.

وتأتي نتيجة الانتصار بثلاثية نظيفة كالنتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، والتي تحققت 5 مرات، حصد الأهلي منها 4 مرات أعوام 2007 و2015 و2021 و2023، والترجي مرة في نهائي عام 2018. 

اقرأ أيضا