تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الخميس 11 مايو 2023 | 12:36 مساءً
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة رابعة تلك التي ستجمع بين الأهلي والترجي التونسي ضمن إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عبر تاريخ مشاركاتهما، وذلك في نسخة 2022 / 2023.

وتأهل الأهلي بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي في ربع النهائي بالفوز ذهابًا بهدفي محمد عبد المنعم وحمدي فتحي والتعادل السلبي بدون أهداف إيابًا، فيما صعد الترجي التونسي بعد عبور بوابة شبيبة القبائل الجزائري بالانتصار ذهابًا بهدف محمد علي بن حمودة، والتعادل الإيجابي إيابًا بهدف محمد علي بن رمضان مقابل هدف سجله آدم رجيم.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

وتحمل مواجهة الشياطين الحُمر وأبناء باب سويقة الرقم 24 في تاريخ مواجهاتهما معًا، نجح الأهلي في التفوق 11 مرة مقابل 8 مرات للترجي وتعادلا 4 مرات، سجل لاعبو الفريق المصري 27 هدفًا وأحرز لاعبو الفريق التونسي 15 هدفًا.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نصف نهائي دوري الأبطال 

وللمرة الرابعة تاريخيًا، يتواجه الأهلي والترجي التونسي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وخلال 6 مباريات سابقة بنظام الذهاب والإياب، تفوق الأهلي في نسختي 2001 و2021 وعبر للنهائي وتوج باللقب في المرتين، فيما نجح الترجي في العبور للنهائي نسخة 2010 لكنه خسر اللقب أمام مازيمبي الكونغولي.

الأهلي والترجيالأهلي والترجي

وجاءت نتائج مواجهات الأهلي والترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا تاريخيًا كالتالي: 

نسخة 2001: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف في القاهرة ذهابًا، ونجح الأهلي في التأهل للنهائي بعد التعادل الإيجابي بهدف لهدف على ستاد المنزه، ليترشح بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، سجل هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ.

نسخة 2010: انتصر الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة هدفين لهدف، سجل هدفي الفريق الأحمر محمد فضل وأحمد فتحي، ورد الفريق التونسي بفوز مشكوك في صحته بهدف لـ "يد" النيجيري مايكل إينرامو، تأهل به للنهائي بسبب قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

نسخة 2021: تقابل الفريقان مجددًا في نفس الدور بعد غياب 11 عامًا، ونجح الأهلي في تحقيق انتصارين ليتأهل النهائي ويتوج باللقب العاشر في تاريخه، الأول بهدف نظيف في تونس سجله محمد شريف، والثاني بثلاثية دون مقابل في القاهرة أحرزهم التونسي علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

اقرأ أيضا