عاجل.. إكسترا نيوز: الجهود المصرية نجحت فى وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

الاربعاء 10 مايو 2023 | 07:33 مساءً
علم مصر
علم مصر
كتب : بلدنا اليوم

أفادت قناة "إكسترا نيوز" فى خبر عاجل لها أن مصادر مصرية مطلعة أكدت أن الجهود المصرية نجحت فى وقف إطلاق النار بشكل فورى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. 

والجدير بالذكر أن وجَّه دياب اللوح، سفير فلسطين لدى القاهرة، الشكر إلى جمهورية مصر العربية، على جهودها المبذولة على مدار الساعة لوقف العدوان الإسرائيلي في غزة وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأضاف "اللوح" في مداخلة لـ"القاهرة الإخبارية"، الأربعاء، أنَّ جريمة العدوان الإسرائيلي في غزة غير مبررة وتُضاف إلى سلسة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن إسرائيل في ظل هذه الحكومة اليمنية المتطرفة بقيادة بنيامين نيتنياهو تتنافس فيما بينها على سفك دماء الفلسطينيين وتنفيذ إعدامات خارج القانون.

وذكر سفير فلسطين لدى القاهرة، أنه قبل هذه العملية الإجرامية وصل عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية هذا العام "110 شهداء"، وعلى الاحتلال الإسرائيلي أن يرحل من فلسطين حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالسيادة الكاملة على أرضه.

وأوضح أنَّ مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، طالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير حماية دولية للفلسطينيين، وطالب المجتمع الدولي بتحمل المسؤوليات القانونية والأخلاقية والإنسانية.

واستشهد 13 مواطنًا، وأصيب 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر أمس الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.