مركز الأمم المتحدة ينفي حصول سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية

الاربعاء 10 مايو 2023 | 03:27 مساءً
سمية الخشاب
سمية الخشاب
كتب : لينا غالي

نفى مركز الأمم المتحدة للإعلام في مصر،  حصول الفنانة سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية من كيان يدعى “منظمة الأمم المتحدة للفنون”، مشيرا إلى أن الجهة المذكورة ليست ذات صلة بمنظومة الأمم المتحدة.

 وجاء في البيان الصحفي اليوم الأربعاء، أنه نفى علم مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، من خلال تقارير إعلامية، إقامة فعالية يوم الأحد، 7 مايو، نظمتها جهة تُطلق على نفسها "منظمة الأمم المتحدة للفنون، وتم خلال الفعالية، بحسب التقارير، تكريم عدد من الفنانين والشخصيات العامة.

أمر وسائل الإعلام بتوخي الحذر في نشر الأخبار الخاصة بأنشطة الأمم المتحدة في مصر، واستقائها من مصادرها الرسمية، سواء عبر المركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، أو من خلال النشرات الصحفية الصادرة من مكاتب الأمم المتحدة أو عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أعربت الفنانة سمية الخشاب عن سعادتها البالغة بعد منحها أمس الدكتوراه الفخرية، والتي منحتها منظمة الأمم المتحدة للفنون.

ونشرت سمية الخشاب صورة أثناء تكريمها عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات "تويتر"، معلقة: "شكرًا منظمة الأمم المتحدة للفنون".

كما منح عدد من جوائز الإبداع الفني لعدد من الفنانين وهم "ماجدة نور الدين، عصام السقا، أحمد فهيم، حمزة العيلي، والإعلامية دينا حويدق" وغيرهم