في غزة| استهداف العشرات بقصف عنيف لقوات الاحتلال

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 08:10 مساءً
شهداء في فلسطين
شهداء في فلسطين
كتب : هبه حرب

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم, باغتيال مجموعة من الشبان الفلسطينيين، وذلك في استهداف لسيارة شرق القرارة في خانيونس، وقد برر جيش الإسرائيلي هذا الأمر, بأنه استهداف خلية من مطلقي مضادات الدروع في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وجاءت عملية الاغتيال, من خلال قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل, لـ "هدفًا" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق شرق منطقة القرارة جنوب قطاع غزة.وبحسب ما أفادته وسائل إعلام إسرائيلية،فإن من بين الأسلحة التي استخدمه جيش الاحتلال "الإسرائيلى" فى عمليات الاغتيال التي نفذها صباح اليوم في قطاع غزة، قنبلة "البرد الحاد - GBU-39".

ويشار إلى أن هذه القنبلة أمريكية ذكية ذات جيل متقدم متخصصة في تدمير القواعد والتحصينات العسكرية، مشيرة إلى أن هذه القنبلة تستخدم لقصف المنازل وخاصة لتنفيذ عمليات الاغتيال داخل الشقق السكنية.

أثار القصف على غزةأثار القصف على غزة

 وعلى جانب آخر, شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، غارات جوية على قطاع غزة، تم خلاله اغتيال ثلاثة من القادة العسكريين البارزين لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في غاراته على قطاع غزة, كما بلغ إجمالي عدد الضحايا 13 قتيلاً بينهم أطفال و نساء.

اقرأ أيضا