أزمات ومشاكل تواجه الترجي قبل مباراة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الاثنين 08 مايو 2023 | 11:34 صباحاً
الترجي
الترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

لازالت الأزمات والمشاكل تعصف بآمال وأحلام وطموحات مسئولي ولاعبي وجماهير نادي الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022 / 2023.

فمع فقدان الفريق لـ4 من لاعبيه بسبب الإصابات والغيابات، وعقوبات الكاف المُغلظة بشأن أحداث مباراة شبيبة القبائل الجزائري في إياب الدور ربع النهائي والتي تأخرت فيها انطلاقة الشوط الثاني لما يقرب من 45 دقيقة بسبب المواجهات بين الجماهير وقوات الأمن، تلقى الفريق خسارته الثانية في المرحلة الختامية من بطولة الدوري التونسي أمس.

وكان الترجي قد تأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد عبور عقبة شبيبة القبائل الجزائري بالفوز ذهابًا على ملعب نيلسون مانديلا بهدف نظيف، والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق إيابًا على ملعب حمادي العقربي.

أزمات ومشاكل تواجه الترجي قبل مباراة الأهلي

غياب 4 لاعبين بسبب الإصابات والإيقاف

وتأتي أولى الأزمات التي يواجهها الترجي التونسي قبل مباراتي الأهلي اللتان تحدد لهما العاشرة مساء الجمعة 12 مايو على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس والجمعة 19 مايو على ستاد القاهرة الدولي، وهي غياب أو افتقاد الفريق لجهود أربعة من أبرز لاعبيه وهم:

الليبي حمدو الهوني: والذي تأكد غيابه بسبب الإصابة لمدة شهر.

الجزائري رياض بن عياد: والذي تأكد غيابه بسبب الإصابة حتى نهاية الموسم.

التونسي هاني عمامو: والذي تأكد غيابه بسبب الإصابة حتى نهاية الموسم أيضًا.

التونسي حسام دقدوق: والذي تأكد غيابه بسبب الإيقاف نتيجة لإيجابية عينة المنشطات الخاصة به، وذلك لمدة 3 أشهر.

الترجيالترجي والأهلي

  عقوبات الكاف

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عاقب النادي التونسي بخوض مباراتين بدون حضور جماهيري، مع مباراتين آخرتين مع إيقاف التنفيذ خلال 12 شهرًا، وغرامة مالية قدرها 300 ألف دولار، مع تهديد صريح بالاستبعاد النهائي من البطولة في حال تكرار الأمر للمرة الثالثة بعد وقوعه للمرة الأولى عام 2021.

وعاقب الكاف الترجي بسبب أحداث المواجهات التي وقعت بين الجماهير وقوات الأمن، وهو ما أدي لتأخر انطلاق الشوط الثاني من مواجهة الفريق التونسي ونظيره الجزائري شبيبة القبائل لما يقرب من الساعة.

الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري التونسي

وتواصلت الأزمات والمشاكل لتعصف بأحلام جماهير الترجي في الاستعداد بجاهزية كاملة لمباراة الأهلي في نصف النهائي، بعد تلقي الفريق للخسارة الثانية على التوالي في بطولة الدوري التونسي في مرحلتها الختامية.

وكان الترجي قد تصدر قمة المجموعة الأولى في المرحلة الأولى برصيد 31 نقطة من 14 مباراة، يليه النجم الساحلي بفارق نقطتين أقل، على الجانب الآخر، احتل الاتحاد المنستيري صادرة مجموعته الثانية برصيد 29 نقطة من نفس عدد المباريات، وجاء بعده اتحاد بن قرادن بنقطتين أقل.

ويتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة للمرحلة الختامية، للعب دوري من دورين، ينتهي بتتويج الفريق صاحب النقاط الأكثر في جدول الترتيب.

وبعد مرور 6 جولات من المرحلة الختامية، يحتل الترجي التونسي المركز الرابع في جدول الترتيب بـ3 هزائم وفوزين وتعادل، سجل لاعبوه 4 أهداف ودخل مرماهم 6 أهداف.

وبدأ الترجي مشواره في المرحلة الختامية من الدوري التونسي بالفوز على اتحاد بن قرادن بهدفين لهدف، ثم التعادل مع اتحاد المنستيري بنتيجة 1 / 1، ثم الهزيمة أمام الأولمبي الباجي بهدفين دون رد، ثم الانتصار على النجم الساحلي بنتيجة 1 / 0، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام الصفاقسي والإفريقي بهدف نظيف.

 

اقرأ أيضا