رئيس شعبة الذهب: الأسعار تراجعت 60 دولار في يوم واحد

السبت 06 مايو 2023 | 10:46 مساءً
الذهب
الذهب
كتب : محمد الإمبابي

أوضح رئيس شعبة الذهب المهندس هاني جيد أن أسعار الذهب لا يمكن توقعها في ظل التغيرات الحالية.

وقال رئيس الشعبة العامة للذهب خلال مكالمة هاتفية عبر قناة صدى البلد مع الإعلامي أحمد موسى، إن أسعار الذهب دائمة التغير، ولا يمكن التنبؤ بها، مثال على ذلك تغير سعر أوقية الذهب اليوم في البورصة العالمية فوصلت إلى ألفين دولار بعد أن سجلت بالأمس 2060 دولارا.

ارتفاع أسعار الذهب

أضاف جيد أن الشعبة رصدت ارتفاعا ملحوظا في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، نتيجة الزيادة الكبيرة في طلب السبائك والجنيهات الذهبية وقلة المعروض منها في الوقت نفسه، مشيرا أن الإقبال من جانب العملاء طبيعي باعتبار الذهب الملاذ الاَمن لحفظ المدخرات خلال الظروف الاقتصادية المضطربة.

مقترحات شعبة الذهب لتقليل الطلب على السبائك

كانت شعبة الذهب قد تقدمت بعدة مقترحات خلال اجتماعها الأسبوع الماضي، منها إعفاء المصريين في الخارج من دفع ضرائب على كمية محددة من الذهب تصل إلى 150 جرام، كذلك ناشدت أعضائها تخفيض المصنعية على المشغولات الذهبية كي تحفز العملاء على اقتنائها وتقليل الطلب على السبائك.

أسعار الذهب اليوم 

وتباينت أسعار الذهب اليوم السبت في الصاغة وسجلت في نهاية التعاملات انخفاضا مقارنة بأسعار بدء العمل، وسجل عيار24 في الصاغة سعر 2982 جنيه للجرام الواحد.

وبلغ سعر سبيكة الذهب وزن 10 جرامات سجل 29820 جنيه، بينما سبيكة وزن واحد جرام تباع بسعر 2982 جنيه.

وسجل عيار21 في الصاغة سعر 2610 جنيه للجرام الواحد في ختام تعاملات اليوم السبت، وعيار18 في ختام تعاملات اليوم السبت 2237 جنيه.

بينما سجل الجنيه الذهب اليوم السبت سعر 21300 جنيه، بدون إضافة سعر المصنعية أو الدمغة التي تصل إلى 8% بالنسبة للسبائك والجنيهات الذهبية، بينما تصل إلى 10% في المشغولات الذهبية. 

الذهب
الذهب

اقرأ أيضا