تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز في كأس السوبر المصري

الاربعاء 03 مايو 2023 | 11:06 صباحاً
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة النسخة رقم 20 من بطولة كأس السوبر المصري في مواجهة بيراميدز، وهي المواجهة التي تحدد لها تمام الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة 5 مايو على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويدخل الأهلي مباراة كأس السوبر بصفته بطلًا لكأس مصر للموسم الرياضي 2021 / 2022 على حساب بيراميدز، بعد فوزه على الأخير بهدفين لهدف في المباراة التي شهدها ستاد القاهرة الدولي قبل أقل من شهر.

فيما يلعبها بيراميدز بوصفه وصيفًا لبطل بطولتي الدوري وكأس مصر بعد قرار نادي الزمالك بعدم خوض المباراة احتجاجًا على قرار لجنة الاستئناف بتعليق تنفيذ العقوبات المُوقعة على اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" لحين الفصل القضائي في الدعوى المرفوعة من قبل النادي الأهلي ضد وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة بصفتيهما بشأن بطلان تشكيل لجنة الانضباط.

تاريخ مشاركات الأهلي وبيراميدز في بطولة كاس السوبر المصري

وتاريخيًا، يحمل الأهلي لقب البطل التاريخي للبطولة برصيد 12 مرة من 16 نهائيًا سابقًا خاضها على مدار 19 نسخة أقيمت حتى الآن، فيما يخوض بيراميدز أول مباراة في تاريخها لكأس السوبر المصري.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز في كأس السوبر المصري

ومن المتوقع أن يلعب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بتشكيل مُقارب لما بدأ به مباراة الإياب أمام الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

وسيكون تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز في كأس السوبر المصري

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - آليو ديانج.

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود عبد المنعم "كهربا" - بيرسي تاو.

قائمة الأهلي المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري

وكان السويسري قد اختار 23 لاعبًا في القائمة المُسافرة لإمارة أبو ظبي لخوض المباراة أمام بيراميدز مساء الجمعة المٌقبل والتي ضمت محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير - محمد هاني- خالد عبد الفتاح – محمود متولي – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – التونسي علي معلول – محمد أشرف - مروان عطية – حمدي فتحي – المالي أليو ديانج – الجزائري أحمد قندوسي - محمد فخري – أحمد نبيل "كوكا" – محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات - أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر - محمد شريف – محمود عبد المنعم "كهربا" – الجنوب إفريقي بيرسي تاو.