تعرف على إجمالي إيرادات أفلام عيد الفطر في شباك التذاكر

الاربعاء 03 مايو 2023 | 10:32 صباحاً
أفلام عيد الفطر
أفلام عيد الفطر
كتب : لينا غالي

حقق أفلام عيد الفطر إيرادات جيدة منذ عرض الأفلام في دور العرض السينمائي، حيث استقبلت شاشات دور العرض السينمائية لاستقبال أفلام عيد الفطر المبارك القادم 2023، متنوعة حيث تضم القائمة 7 أفلام منها التاريخي والرعب والأكشن والكوميدي.

 فيلم هارلي

حقق فيلم هارلي المركز الأول في إيرادات شباك التذاكر حيث جمع مبلغ 30 مليون و505 الف و962 جنيه منذ عرضه في شباك التذاكر.

وتدور أحداث الفيلم حول "هارلي" مهندس الميكانيكا الذي يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكاؤه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.

يشارك في فيلم "هارلي" بطولة الفنان محمد رمضان، والفنانة مي عمر، ومحمود حميدة، وأحمد داش، وحسني شتا، ومي كساب، نشوى بلال، وإسماعيل فرغلى، باسل الزارو، حازم إيهاب، والعمل من تأليف محمد سامى ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير. 

فيلم يوم 13

حصد فيلم “يوم 13” مكانه فى المركز الثانى حيث بلغت إيراداته اليوم 17 مليون و533 الف و712 جنيه.

ويعد "يوم 13" أول فيلم رعب عربي بتقنية الـ"3D" في مصر والشرق الأوسط، وجرى الانتهاء من تصويره منذ نحو عامين، واستغرقت التحضيرات النهائية والمؤثرات الصوتية والبصرية والجرافيك وقتًا طويلًا.

أحداث فيلم "يوم 13":

تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والإثارة والتشويق، من خلال رجل يقرر العودة إلى مصر، وبيع القصر الذي ورثه عن أبيه، ولكن يتفاجأ بوجود شائعات حول أن المنزل مسكون بالأرواح.

أبطال فيلم "يوم 13":

ويشارك في بطولة الفيلم الفنان أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، أروى جودة، محمود عبد المغني، جومانة مراد، نسرين أمين، مجدي كامل، أحمد زاهر، جيهان خليل، محمد ثروت، نهى عابدي، فيدرا، والعمل من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

فيلم بعد الشر

ما فيلم “بعد الشر” فقد حقق مبلغ 10 مليون و660 الف و692 جنيه، ليحتل المركز الثالث.

تدور أحداث فيلم بعد الشر، في إطار كوميدي حول شخصية سولي الذي يجد نفسه محاطًا بالحب بين الماضي والحاضر وتجسدهما رنا رئيس وميرنا نورالدين، وتتصاعد الأحداث في إطار من الكوميديا والفنتازيا.

يشارك في بطولة فيلم بعد الشر علي ربيع، بيومي فؤاد، محمد أسامة أس أس، عمرو عبدالجليل، رنا رئيس، ميرنا نور الدين، هالة فاخر، شيرين، سليمان عيد، تأليف أمين جمال، ووليد أبوالمجد، إخراج أحمد عبدالوهاب.

فيلم ابن الحاج أحمد

إحتل فيلم "ابن الحاج أحمد"، بطولة الفنان شيكو مبلغ 10 مليون و63 الف و968 جنيه، ليأتي في المركز الرابع.

تدور أحداث فيلم ابن الحاج أحمد، في إطار كوميدي، من خلال أحمد الذي يجسد شخصيته شيكو، ويفاجئ بمواقف خطيرة لوالده الحاج أحمد، ويقوم بدوره سيد رجب، وتتصاعد الأحداث في إطار مليء بالأكشن والكوميديا.

أبطال فيلم ابن الحاج أحمد

فيلم ابن الحاج أحمد بطولة شيكو، وسيد رجب، وصبري فواز، ومصطفى غريب، ورحمة أحمد، وصبري فواز، وعايدة رياض، وإسماعيل فرغلي، ومحمد لطفي، وسيناريو وحوار أحمد محيي، ومحمد المحمدي، وفكرة عمرو سلامة، وإخراج معتز التوني.

فيلم رمسيس باريس

بينما فيلم "رمسيس باريس" فقد حقق مبلغ 3 ملايين و340 و752 جنيه، ليحتل المركز الخامس، تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرًا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف.

يشارك في البطولة بجانب الفنانة هيفاء وهبي "محمد سلام، محمد ثروت، حمدي المرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون، مصطفي خاطر، اوس اوس، جومانا مراد" وغيرهم، ومن تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي.

فيلم مغامرات كوكو

يعرض فيلم “مغامرات كوكو" والذى يحتل المركز السادس بإيرادات بلغت 2 مليون و304 الف و458 جنيه، يشارك في بطولته الفنان بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، محمد أسلمة أس أس، عمرو عبدالعزيز، إيهاب فهمي، نانسي صلاح، طاهر أبو ليلة، تأليف إيهاب الناصر، إخراج إسماعيل فاروق.

 فيلم ساعة إجابة

ويتذيل فيلم "ساعة إجابة" قائمة إيرادات شباك التذاكر، حيث حقق إيرادات بلغت مليون و128 الف و410 جنيه، و يشارك في بطولة فيلم "ساعة إجابة" العديد من الفنانين، منهم: سوسن بدر، غادة عادل، نجلاء بدر، شريف سلامة، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، إيمان السيد، الطفل سليم مصطفى، أيتن عامر، فيدرا، فراس سعيد، والفيلم من تأليف أحمد شيكو وشيرين علاء، وتحت قيادة المخرج مصطفى أبو سيف.