اعتذار أم انسحاب.. عقوبة الزمالك في حالة عدم خوض مباراة كأس السوبر

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 01:54 مساءً
الأهلي والزمالك في السوبر
الأهلي والزمالك في السوبر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن نادي الزمالك ممثلًا في مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة اعتذاره نادي عن المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، احتجاجًا على قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق تنفيذ عقوبات لجنة الانضباط الخاصة بمباراة القمة بين الفريقين والتي أقيمت في شهر يناير الماضي. 

مصدر يكشف: مسمى قرار الزمالك بعد خوض مباراة كأس السوبر المصري والعقوبة طبقًا للائحة

وكشف مصدر مسئول بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم عن العقوبة المُنتظرة في حالة عدم خوض نادي الزمالك لمباراة كأس السوبر والتي تحدد لها السابعة والنصف مساء الجمعة المُقبل بتوقيت القاهرة على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المصدر: "بدايةً، يجب تحديد المسمى الصحيح في حالة تأكد موقف الزمالك من عدم مشاركة الفريق في مباراة كأس السوبر والتي تُقام يوم الجمعة في الإمارات، بأنه اعتذار عن المشاركة وليس انسحاب".

الأهلي والزمالك في السوبرالأهلي والزمالك في السوبر

وأضاف: "اللائحة في بندها السابع تنص على أنه في حالة اعتذار أي فريق عن خوض مباراة كأس السوبر المصري، سيتم حرمانه من المشاركة في البطولة لمدة عام مع توقيع غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه". 

واختتم: "كما أنه في حالة الانسحاب، يتم مضاعفة العقوبة، بالحرمان من المشاركة لمدة عامين، وتوقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه".

الأهلي يسافر للإمارات والزمالك يخوض مرانًا في ميت عقبة

وفي سياق متصل، غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مطار القاهرة مُتجهة لمطار أبو ظبي، تمهيدًا للمشاركة في المباراة، فيما خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مرانًا عاديًا صباح اليوم بمقر النادي بميت عقبة بعد قرار مجلس الإدارة بالاعتذار عن عدم المشاركة في المباراة.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدرت عدة قرارات بعقوبات على ناديا الأهلي والزمالك واللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في شهر يناير الماضي بعد انتهائها. 

اقرأ أيضا