حبس مُسجل خطر متهم بسرقة مساكن الأميرية بأسلوب «التسلق»

الاثنين 01 مايو 2023 | 11:03 مساءً
حبس
حبس
كتب : محمد حسن

أمرت جهات التحقيق، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ في اتهامه بسرقة المساكن بأسلوب "التسلق" بمنطقة الأميرية.

كما طالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهم للوقوف على نشاطه الإجرامي واستكمال التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم) باكتشافها سرقة مبلغ مالي عملة " أجنبية" من داخل مسكنها، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

بتقنين الإجراءات وعمل التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة القسم)،وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه، وبحوزته (مبلغ مالي - فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار – ٥ هواتف محمولة – مشغولات ذهبية – دراجة نارية بدون لوحات "ملكه") وجميعهم من متحصلات وقائع سرقة.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب "التسلق" وقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص في سرقة المساكن بذات الأسلوب، وأقر بقيامه باستبدال "العملة الأجنبية" المستولى عليها إلى العملة المحلية وشرائه عدد (2 هاتف محمول ، والمشغولات الذهبية ، الدراجة النارية) المضبوطين بحوزته، وأضاف بأن باقي الهواتف المضبوطة من متحصلات وقائع سرقة أخرى.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، وإتهموه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.