ضبط 370 طن قمح محلي مخلوط بمستورد داخل أحد المطاحن بالشرقية

بتكثيف الرقابة على الأسواق والأنشطة التموينية

الاثنين 01 مايو 2023 | 06:53 مساءً
تموين الشرقية
تموين الشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

شددت الدكتورة فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية بتكثيف الرقابة على الأسواق والأنشطة التموينية والتجارية بدائرة الاداره ومتابعه موسم توريد القمح المحلي موسم ٢٠٢٣.

حيث تم تشكيل حملة بالاشتراك مع حملة إدارة شرطة التموين بالشرقية (مباحث التموين) ومفتشي المديرية وأسفرت عن ضبط ٣٧٠ طن قمح محلي مخلوط بمستورد داخل أحد المطاحن التي تقوم بإنتاج الدقيق الفاخر واستخراج ٧٢٪ وكذلك كمية مقدارها ٤٠ طن دقيق فاخر منتج من نفس القمح المحلي وتحرر المحضر رقم ٤٥٣٩ لسنه ٢٠٢٣ جنح أول العاشر من رمضان ضد المدير المسؤول للمطحن لاستخدامه قمح محلي في إنتاج الدقيق الفاخر مخالفا القرار الوزاري رقم ٦٧ لسنه ٢٠٢٣.

- كما تحرر المحضر رقم ٢٠٦٧ جنح ثان العاشر من رمضان ضد صاحب نشاط تجاري لعدم الإعلان عن الأسعار طبقا للتعليمات، وتحرر المحضر رقم ٢٠٦٨ لسنه ٢٠٢٣ جنح ثان العاشر من رمضان ضد صاحب نشاط تجاري لعدم وجود شهادة صحية للعاملين في مجال الأغذية.

كما تم المرور علي المواقع التخزينية والتي تقوم باستقبال القمح المحلي موسم ٢٠٢٣ بالعاشر من رمضان ( صوامع العاشر+ بنكر العاشر) التابعة لشركة مطاحن شمال القاهرة للإشراف على عملية التوريد وتذليل أي عقبات تواجه الموردين والتأكد من الالتزام بالضوابط المنظمة لاستقبال القمح المحلي في ضوء القرار الوزاري رقم ٦٧ لسنه ٢٠٢٣.

اقرأ أيضا