برلمانية: قانون هيئة المحطات النووية هام جدًا ويستهدف تذليل العقبات

الاثنين 01 مايو 2023 | 12:51 مساءً
النائبة آية فوزي
النائبة آية فوزي
كتب : رفعت الهواري

تقدمت النائبة آية فوزي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بخالص الشكر للجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، على التقرير الجيد، متابعة:" أننا اليوم نناقش مشروع قانون مهم جدًا بشأن هيئة الطاقة النووية والذي يعد إضافة قوية لقطاع الكهرباء".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

وأشارت فوزي، إلى أن مشروع القانون يستهدف تذليل العقبات التي تواجه توليد الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة النووية، مشيرة إلى أن "مشروع القانون يستهدف أنه في حالة أن أي عامل في هذا القطاع فقد أي شرط من شروط المفروض توجدها فيه أثناء دخوله للهيئة، فإنه سيتيح للهيئة أن يقره أو يندبه بنفس الدرجة المالية".

وتابعت:" فهذا الأمر سيساهم بشكل كبير في الحفاظ على سير العمل داخل القطاع وداخل الهيئة، وفي نفس الوقت سيساعد على الحفاظ على حقوق العاملين، معلنة موافقتها على مشروع القانون".

 

اقرأ أيضا