5 ملايين جنيه.. مستريح القليوبية يعترف بالنصب على المواطنين

الاحد 30 ابريل 2023 | 09:39 صباحاً
مستريح القليوبية
مستريح القليوبية
كتب : محمود الطحاوي

اعترف المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها عبر أحد المواقع الإلكترونية بشبكة الإنترنت، عقب القبض عليه أمام الأجهزة الأمنية بارتكابه لجرائمه مستغلا رغبة البعض في الثراء السريع، حيث وضعوا تحويشة العمر بين يديه خلال أيام قليلة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية تمكنت من القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتشغيلها في تجارة قطع غيار السيارات والملابس، واستولى من ضحاياه على 5 ملايين جنيه.

تعود أحداث القضية عندما تلقى مدير أمن القليوبية إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائي مفاده بورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقيام أحد الأشخاص، بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إدارة أحد المواقع على شبكة الإنترنت والإعلان من خلاله عن تلقيه أموال من المواطنين بدعوى استثمارها لهم في مجال تجارة قطع غيار السيارات والملابس مقابل حصولهم على أرباح يومية وشهرية على خلاف الحقيقة.

أنتقل على الفور فريق بحثي، وتواصلت التحريات أن المتهم قام بالتحصل على المبالغ المالية عن طريق الدفع ببطاقات الدفع الإلكتروينة على الموقع والتى يتم تحويلها من خلال شركة وساطة إلكترونية لحسابه الشخصى بأحد البنوك أو من خلال تحويل المبلغ من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف.

وتبين من التحريات عن قيام المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 5 ملايين جنيه تقريبًا من ضحاياه تم حصرها من خلال تتبع عمليات الإيداع، وتم استهداف المتهم وضبطه وبحوزته هاتف محمول وجهاز حاسب آلى وبفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته اعترف بممارسته لذلك النشاط الإجرامى، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.