تفوق كبير لفرق قطاع الناشئين للكرة بالأهلي على الزمالك خلال موسم ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣

الجمعة 28 ابريل 2023 | 11:56 مساءً
ناشئين الأهلي
ناشئين الأهلي
كتب : محمد مرجونة

فرق قطاع الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي تفوقت بشكل كبير على نظيراتها في نادي الزمالك، خلال مباريات القمة التي جمعت بينهما على مدى الموسم الكروي الحالي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣، حيث كان النصيب الأكبر من الانتصارات لصالح الأهلي.

جمعت بين فرق الأهلي والزمالك هذا الموسم ١٣ مباراة، فاز الأهلي خلالها في ١٠ مباريات، من بينها ٥ انتصارات في ملعب الزمالك، بينما فاز الفريق المنافس في مباراتين فقط بنتيجة هدف دون مقابل في المباراتين، وانتهت مباراة واحدة بتعادل الفريقين.

جاءت نتائج فرق الناشئين بالأهلي أمام الزمالك هذا الموسم كالتالي:

«أهلي 2001» 

فريق شباب الأهلي مواليد 2001 بقيادة شريف عبد الفضيل نجح في الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، سجلهما أحمد أشرف وعبد الرحمن أشرف «مانو»، وذلك على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ولم يتأهل الزمالك للمرحلة النهائية للدوري، ليكتفي الفريقان بمواجهة واحدة هذا الموسم.

«أهلي 2003»

فريق الأهلي مواليد 2003 بقيادة محمد شرف فاز على الزمالك بهدف سجله أحمد أشرف، وذلك في المباراة التي استضافها الزمالك على ملعب كلية الزراعة بالجيزة، وفاز الزمالك على الأهلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأهلي بمدينة نصر في كأس مصر للشباب، قبل أن يفوز الأهلي على الزمالك في ملعبه بميت عقبة بهدفين لهدف، ضمن المرحلة النهائية، سجلهما ميدو أسامة وأحمد خالد «كباكا»، وبعد هذا الفوز توج الأهلي ببطولة الجمهورية رسميًّا.

«أهلي 2005»

فريق الأهلي مواليد 2005 بقيادة علاء عبده فاز على الزمالك بهدف دون رد سجله محمد عبد الله، على ملعب الأهلي بمدينة نصر، وخلال مباراة الدور الثاني فاز عليه مجددًا في ملعب الزمالك بميت عقبة بهدفين مقابل هدف سجلهما محمد عبد الله وعمرو خالد بيبو.

«أهلي 2006»

فريق الأهلي مواليد 2006 بقيادة سيد غريب فاز على الزمالك بثنائية دون رد، سجلها حسام عادل، وأقيمت المباراة على ملعب الأهلي بمدينة نصر، وخلال المرحلة النهائية للدوري فاز الزمالك على ملعبه بهدف دون رد، قبل أن يحقق الأهلي فوزًا كبيرًا بملعبه بمدينة نصر على الزمالك، بخمسة أهداف مقابل هدفين، سجل إبراهيم عادل (هدفين) وعمر زكريا ومحمد أحمد سعد «شيبا» وأحمد عابدين بهدف واحد لكل منهم.

«أهلي 2007»

فريق الأهلي مواليد 2007 بقيادة أسامة زكي فاز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في الدور الأول، وسجل الهدفين حازم عاشور ومحمد عبد الفتاح «تاحا»، وذلك على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ونجح في تكرار الفوز بنفس النتيجة خلال الدور الثاني على ملعب الزمالك بميت عقبة، وسجل الهدفين محمد عبد الفتاح «تاحا» ومحمد السيد.

«أهلي 2008»

فريق الأهلي مواليد 2008 بقيادة تامر حسن فاز على الزمالك في ملعبه بميت عقبة، بهدفين دون رد، سجلهما عمر العدوي وآدم علاء، وخلال مباراة الدور الثاني على ملعب الأهلي بمدينة نصر تعادل الفريقان بهدف لمثله، وسجل للأهلي عبد الرحمن رامي «مانو».