الكل يطمن| عصام هلال: مصر تبذل جهود غير عادية من أجل حماية المواطنين بالسودان

الجمعة 28 ابريل 2023 | 10:27 صباحاً
النائب عصام هلال خلال حواره لـ«بلدنا اليوم»
النائب عصام هلال خلال حواره لـ«بلدنا اليوم»
كتب : البهي عمرو

أكد عصام هلال عفيفي الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشيوخ، أن الوضع في السودان صعب للغاية، وأن العلاقة بين مصر و السودان تاريخية، ويجمعهما روابط و مودة تاريخية.

وأضاف الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن مصر كانت لها جهود قوية في عودة المصريين من السودان، بعد الأحداث الأخيرة.

وأشاد الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، بما تقوم به قناة إكسترا نيوز، في البث اللحظي، لـ عمليات عودة المصريين من السودان، من خلال الطائرات، ومن خلال اللقاءات مع العائدين.

ووجه رسالة للمصريين قائلا :" الكل يطمن و الجميع يعلم أن مصر تتحرك من اليوم الأول من المشكلة في السودان، من أجل عودة المصريين من السودان".

ولفت إلى أن ما تقوم به مصر حاليًا ليس بـ جديد، فالمواقف المصرية معروفة، ويعلمها الجميع، في الاهتمام بـ مواطنيها في الخارج.

وقدم الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن ، التحية لـ الحكومة المصرية، على ما تقوم به من أجل المواطنين، وكشف أن مصر دولة كبيرة، و العالم يشيد بما تقوم به مصر.

وأوضح أن الجاليات المصرية هي الأكبر في السودان، وأن مصر تبذل جهود غير عادية من أجل حماية المواطنين.

وأكد مصر تواجه تحديات أمنية على جميع الحدود، ومصر تمكنت من تأمين جميع الحدود، فالجميع يعلم ما حدث في “ ليبيا و اليمن و السودان” وأن مصر لن تسمح لأحد بالتدخل في الشأن الداخلي.

وتابع :" مصر لديها خبرات كبيرة في حماية مواطنيها في الداخل و في الخارج، وأن كلمة مندوب مصر في الأمم المتحدة كانت رسالة قوية للخارج، وهى أن مصر حريصة على وحدة السودان و أن مصر حذرت من التدخلات الخارجية".

وكشف أن الأمن القومي المصري خط أحمر، و الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على هذا الموضوع أكثر من مرة.

اقرأ أيضا