إنتر ميلان يواجه يوفنتوس في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا

الاربعاء 26 ابريل 2023 | 02:29 مساءً
إنتر ميلان ويوفنتوس
إنتر ميلان ويوفنتوس
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة قوية ينتظرها عشاق كرة القدم ومحبي الكاليتشو اليوم بين إنتر ميلان ويوفنتوس "ديربي شمال غرب إيطاليا" في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب جوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا.

نتيجة مباراة الذهاب بين إنتر ميلان ويوفنتوس في نصف نهائي كأس إيطاليا 

وكان الفريقان قد تعادلا إيجابيًا بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب التي شهدها ملعب آليانز، سجل خوان كوادرادو هدف اليوفي في الدقيقة 83، وتعادل روميلو لوكاكو للإنتر في الدقيقة الخامسة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة عن طريق ركلة جزاء، وشهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء ضد كوادرادو لاعب يوفنتوس وروميلو لوكاكو وسمير هاندانوفيتش لاعبا إنتر ميلان.

إنتر ميلان ويوفنتوسإنتر ميلان ويوفنتوس

ماذا يريد إنتر ميلان ويوفنتوس من مباراة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا ؟

ويبحث كلا المديريرن الفنيين، سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان وماسيميليانو آليجري مدرب يوفنتوس عن العبور للنهائي واقتناص لقب سيكون مهمًا لبطله هذا الموسم، بعد اقتراب نابولي من التتويج بلقب الإسكوديتو، وبالتالي فرصة التواجد في مباراة كأس السوبر الإيطالي، حيث سيواجه الفائز من هذه المباراة الفائز من مباراة فيورنتينا وكريمونيسي.

أرقام من تاريخ مواجهات إنتر ميلان ويوفنتوس عبر كل البطولات

وتاريخيًا، يحمل لقاء اليوم بين إنتر ميلان ويوفنتوس الرقم 249 في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية، منذ أول مواجهة حدثت في نوفمبر 1909.

ويتفوق يوفنتوس كونه تمكن من تحقيق الفوز 112 مرة مقابل 75 فقط لإنتر ميلان، وتعادل الفريقان 61 مرة، نجح لاعبو اليوفي في تسجيل 352 هدفًا مقابل 305 أهداف فقط للاعبي الأزرق والأسود. 

أرقام من تاريخ مواجهات إنتر ميلان ويوفنتوس في كأس إيطاليا

وعلى مستوى بطولة كأس إيطاليا، وخلال 35 مواجهة سابقة في مختلف الأدوار، تقابل الفريقان 35 مرة، فاز يوفنتوس 15 مرة وانتصر إنتر ميلان 11 مرة وتعادل الفريقان 9 مرات، سجل لاعبو الأبيض والأسود 53 هدفًا وأحرز لاعبو الأزرق والأسود 44 هدف.

إنتر ميلان ويوفنتوسإنتر ميلان ويوفنتوس

وتُعد مواجهتي نوفمبر 1935 وأبريل 1954 والتي أنهاهما إنتر ميلان بالانتصار بسداسية نظيفة هي أكبر انتصار يحققه الفريق تاريخيًا في مواجهات ديربي شمال غرب إيطاليا، فيما تأتي مواجهة يونيو 1961 والتي اكتسح فيها يوفنتوس منافسه بنتيجة 9 / 1 هي الفوز الأكبر ليوفنتوس والانتصار الأكثر تاريخيًا والمباراة التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف في الديربي.

ويأتي الثلاثي روبيرتو بونينسيجنا لاعب إنتر ميلان ويوفنتوس وجوزيبي مياتزا لاعب إنتر ميلان وعمر سيفوري لاعب يوفنتوس على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لديربي شمال غرب إيطاليا برصيد 12 هدف لكل لاعب، سجلها الأول بواقع "9 للإنتر و3 ليوفنتوس" .  

اقرأ أيضا