حبس 4 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي 15 يومًا

الثلاثاء 25 ابريل 2023 | 12:46 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أمرت النيابة العامة بحبس 4 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بنشر شائعات وأخبار كاذبة ضد الدولة المصرية، من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

 وأسندت النيابة إليهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالهن.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت في وقت سابق بحبس المتهمين علي خليفة استكمال التحقيقات في القضية، وأسندت النيابة إلى المتهم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وتضمنت قائمة الإتهامات التي وجهتها النيابة إلى المتهمين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها. 

كما تضمنت إتهامات النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.