المصري يواجه الإسماعيلي بالدوري اليوم

الخميس 20 ابريل 2023 | 10:32 صباحاً
المصري والإسماعيلي
المصري والإسماعيلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب برج العرب بالإسكندرية مسرحًا لمواجهة المصري والإسماعيلي النارية القوية والتاريخية في ديربي القناة وذلك ضمن إطار منافسات الجولة رقم 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في التاسعة والربع في سهرة رمضانية كروية مميزة مساء أخر أيام شهر رمضان المبارك.

موقف المصري والإسماعيلي في جدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز 

ويدخل المصري صاحب الأرض والجمهور مباراة ديربي القناة وهو في المركز الثامن في جدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد 35 نقطة من 24 مباراة، نجح في تحقيق الفوز 8 مرات، والتعادل 11 مرة، وتلقى 5 هزائم، سجل لاعبوه 23 هدفًا واستقبلت شباكهم 24 هدف.

أما الإسماعيلي، فيتواجد في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب خلال 23 لقاء، حقق الانتصار 4 مرات، والتعادل 11 مرة والخسارة 8 مرات، أحرز لاعبوه 21 هدفًا ودخل مرماهم 25 هدف.

ماذا يريد مدربا المصري والإسماعيلي من مباراة الخميس؟ 

ويسعى كلا المدربان، حسام حسن بالنسبة للمصري وحمزة الجمل بالنسبة للإسماعيلي لتحقيق الفوز والاقتراب من المراكز الأولى بالنسبة للفريق الأخضر، ومنطقة وسط الجدول بالنسبة للدراويش من أجل إنهاء معاناة شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

نتيجة مباراة الدور الأول بين المصري والإسماعيلي 

وكانت مباراة الدور الأول والتي أقيمت لحساب الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز قد انتهت بفوز المصري بهدف نظيف سجله محمد جريندو على ملعب برج العرب بالإسكندرية أيضًا.

أرقام من تاريخ مواجهات المصري والإسماعيلي في ديربي القناة 

وتحمل مباراة ديربي القناة الرقم 130 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر التاريخ منذ أول مواجهة حدثت بينهما في عام 1930 وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، وحتى المباراة التي فاز بها المصري بهدف جريندو مطلع الموسم الحالي.

وتاريخيًا، يتفوق الإسماعيلي بعد تحقيقه 55 انتصار مقابل 30 فقط لأبناء بورسعيد، وتعادل الفريقان 44 مرة.

وفي بطولة الدوري، فإن لقاء الخميس سيحمل الرقم 120 تاريخيًا، 52 انتصار إسماعيلاوي، و25 فوز بورسعيدي و42 تعادل بين الفريقين.

ويأتي السيد الضظوي نجم وهداف النادي المصري على رأس قائمة الهدافين التاريخيين لديربي القناة برصيد 12 هدفًا.

فيما يُعتبر فوز المصري بنتيجة 7 / 2 في ربع نهائي كأس السلطان حسين عام 1934، وفوز الإسماعيلي في ذات الدور ببطولة كأس مصر عام 1947 هما أكبر نتيجتين حدثتا في مواجهات الفريقين.

اقرأ أيضا