هالاند VS صلاح.. النرويجي يحطم رقمًا قياسيًا للمصري في البريميرليج

الاحد 16 ابريل 2023 | 10:32 صباحاً
هالاند VS صلاح
هالاند VS صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

لايزال الدولي النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي يواصل تحطيم كل الأرقام القياسية والتاريخية في موسمه الأول في إنجلترا ببطولاتها المختلفة، وذلك بعدما سجل ثنائية في شباك ليستر سيتي على ملعب الاتحاد.

مانشستر سيتي يضرب ليستر بثلاثية وبواص مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج

وكان مانشستر سيتي قد ضرب منافسه ليستر سيتي بثلاثية مقابل هدف أمس، وذلك ضمن إطار منافسات الجولة رقم 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، سجل جون ستونز وهالاند أهداف السيتي، وأحرز كيليتشي إيهيناتشو هدف الضيوف.

ورفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة رقم 70 من 30 مباراة، بفارق 3 نقاط فقط عن أرسنال المتصدر برصيد 73 نقطة من نفس عدد المباريات، ويلتقي الفريقان يوم 26 الجاري على ملعب الاتحاد في مباراة حسم كل الأمور وتحديد هوية البطل.

هالاند يُعادل رقم صلاح القياسي في البريميرليج

هالاند VS صلاحهالاند VS صلاح

وسجل هالاند هدفين وصل بهما للهدف رقم 32 في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم خلال 28 مشاركة، ليُعادل الرقم القياسي المُسجل باسم محمد صلاح لاعب ليفربول في موسم 2017 / 2018 خلال 36 مشاركة كأكثر لاعب سجل أهداف لفريق واحد في موسم واحد ببطولة البريميرليج بمشاركة 20 فريقًا منذ موسم 1992 / 1993.  

وأمام هالاند فرصة تاريخية للانفراد بالرقم القياسي في حالة تسجيله هدف واحد فقط خلال المباريات الثمانية القادمة لفريق مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم.

هالاند يحطم رقم نستلروي وصلاح القياسي

وكان النرويجي قد سجل هدفًا في انتصار مانشستر سيتي على بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصل لهدفه رقم 45 خلال 39 مشاركة مع فريقه، ويحطم الرقم القياسي السابق المُسجل باسم الثنائي الهولندي رود فان نستلروي لاعب مانشستر يونايتد موسم 2002 /2003 والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول موسم 2017 / 2018، بعدما سجل كلًا منهما 44 هدفًا خلال 52 مباراة مع فريقه خلال مختلف المنافسات.

أبرز ارقام هالاند مع مانشستر سيتي هذا الموسم

وبهدفيه أمام ليستر سيتي، وصل هالاند لهدفه رقم 47 وتمريرته الحاسمة رقم 6 خلال 40 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية في رقم تهديفي قياسي ومُرعب للنرويجي في أول مواسمه بالبريميرليج.

اقرأ أيضا