خبير أثري يكشف مفاجأة عن إنجازات البعثة المصرية بسقارة

الاحد 16 ابريل 2023 | 10:14 صباحاً
خبير أثري
خبير أثري
كتب : فاطمة قمر الدولة

قال الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، إن منطقة سقارة تعد من أهم الأماكن الأثرية التي تم اكتشاف بها العديد من التماثيل والمقابر الفرعونية خلال الخمس سنوات الماضية.

وأضاف "شاكر" في مداخلة هاتفية بفضائية «اكسترا نيوز»، أن إنجازات البعثة المصرية في سقارة خالصة، لأن علم المصريات كانت تسيطر عليه الأجانب لفترات طويلة، مشيرًا إلى أن البعثة المصرية استطاعت أن تقدم إنجازات منذ عام 2018.

واستعرض الخبير الأثري إنجازات البعثة المصرية في اكتشاف الآثار، حيث نجحت لبعثة في الكشف عن مقبرة لكاهن الأسرة الخامسة "واحتى"، وفي عام 2019 تم الكشف عن خبيئة الحيوانات المقدسة، وفي عام 2020 عن أكثر من 100 تابوت خشبي مغلق من العصر المتأخر.

وأشار الدكتور مجدي شاكر إلى أن البعثة في العام الماضي، نجحت في اكتشاف أكبر خبيئة تماثيل برونزية بجبانة البوباسطيون في سقارة، بالإضافة إلى أكثر من 250 تابوت وبردية أحمس، موضحًا أنهم وجدوا مومياء لسيدة مصرية من العصر الفرعوني، ومعها بالتابوت أدوات التجميل الخاصة بها.

وكان الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قد تفقد صباح اليوم الأحد، موقع حفائر البعثة الأثرية المصرية بجبانة الحيوانات المقدسة "البوباسطيون" بمنطقة آثار سقارة، في أول زيارة له للمنطقة الأثرية منذ توليه منصب وزير السياحة والآثار.الاثار 

اقرأ أيضا