مانشستر سيتي يتخطى ليستر بثلاثية بالدوري ويقترب من أرسنال

السبت 15 ابريل 2023 | 08:41 مساءً
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
كتب : عادل الصاوي

نجح نادي مانشستر سيتي في تخطي ضيفه ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما منذ قليل على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واقترب مانشستر سيتي من صدارة جدول المسابقة، ليواصل ضغطه على المتصدر نادي أرسنال، ومحاولة استغلال أي تعثر قد يقع فيه أبناء مدينة لندن خلال المباريات المقبلة.

افتتح جون ستونز أهداف اللقاء سريعاً في الدقيقة 5 من المباراة، بعد كرة جيدة ارتدت من زميلة رودريجو هيرنانديز، لينجح اللاعب في تسجيلها في الشباك.

وأضاف النرويجي إيرلينج هالاند الهدف الثاني لصالح السيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 13، احتسبها حكم اللقاء بعد ركنية اصطدمت بيد لاعب ليستر ليعود الحكم ويحتسبها مخالفة.

وعزز هالاند من تقدم السيتيزنس في الدقيقة 25، بعدما انفرد بالمرمى بعد تمريرة من كيفين دي بروين، ليراوغ الحارس ويضعها في الشباك معلنا عن الهدف الثالث.

وشهد شوط المباراة الثاني محاولات عديدة من جانب نادي ليستر سيتي على مرمى مانشستر في محاولة لإدراك هدف تقليص الفارق، والتي غابت عن صناعة أي خطورة طوال أحداث الشوط الأول من المباراة.

وقلص اللاعب النيجيري كيليتشي إيهياناتشو النتيجة لصالح ليستر في الدقيقة 75 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 3/1 لصالح أصحاب الأرض.

وكان مانشستر سيتي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، روبن دياز،، لابورت، جون ستونز.

خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند، جاك جريليش، رياض محرز.

وبهذا الفوز رفع السيتي رصيده إلى النقطة 70، ليظل في المركز الثاني وبفارق ثلاثة نقاط كاملة عن أرسنال صاحب المركز الأول، بينكا توقف رصيد ليستر عند النقطة 25 في المركز السابع عشر وقبل الأخير، ويدخل في المراحل الصعبة.