الدفاع الروسية تعلن ضحايا القوات الأوكرانية في الـ24 ساعة الماضية

السبت 15 ابريل 2023 | 03:47 مساءً
جانب من الأوضاع في أوكرانيا
جانب من الأوضاع في أوكرانيا
كتب : هبه حرب

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف في بيان رسمي له اليوم، تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث أشار إلى عدد القتلى في القوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 حيث أوضح كوناشينكوف أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 40 جنديًا وثلاث مركبات في اتجاه كوبيانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية .

كما أوضح أن “القوات الروسية الغربية قصفت بالطائرات والمدفعية وحدات تابعة للجيش الأوكراني في منطقة كوبيانسك ” .

أما في منطقة دونيتسك، أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ، بأن القوات الروسية قضت على أكثر من 315 جنديًا أوكرانيًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالاضافة إلى مركبتين قتاليتين مصفحتين وثلاث سيارات ومدافع هاوتزر “دي-20” ومدافع هاوتزر من طراز “مستا-بي”، وكذلك مركبة من طراز “غراد ” .

وخلال البيان ذكر كوناشينكوف أن أنظمة الطيران والمدفعية لمركز باتليغروب الروسي، قضت على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا فى اتجاه كراسنى ليمان ومركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنة صغيرة، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر دي-20 ومدافع هاوتزر دي-30 في تلك المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

هذا وقد أضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن وحدات هجومية تابعة لشركة فاجنر العسكرية الخاصة احتلت حيين فى الضواحي الشمالية والجنوبية لارتيوموفسك.

مشيراً إلى أن “القوات الأوكرانية المتبقية دمرت عمدا منشآت البنية التحتية للمدينة والمجمعات السكنية في ارتيوموفسك عند الانسحاب لإبطاء تقدم القوات الروسية”.

ويشار إلى أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، دخلت في عامها الثاني، وذلك منذ انطلاقها في 24 فبراير العام الماضي، وسط تأكيدات من موسكو بإستمرارها حتي تحقيق أهدافها بشكل كامل.

اقرأ أيضا