معادلًا أبو تريكة.. معلول يحقق رقمًا قياسيًا مميزًا مع الأهلي أمام فاركو

السبت 15 ابريل 2023 | 01:40 مساءً
علي معلول
علي معلول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

حقق الدولي التونسي علي معلول لاعب النادي الأهلي رقمًا قياسيًا مميزًا رفقة فريقه بعد انتصار الأخير بثلاثية دون رد على حساب منافسه فاركو ضمن إطار منافسات الجولة رقم 25 من بطولة الدوري المصري الممتاز والتي شهدها ستاد القاهرة الدولي مساء أمس.

وسجل معلول الهدف الثالث للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة، وكان قد أرسل الكرة العرضية التي أخطأ محمد سعيد "شيكا" حارس فاركو في إبعادها، ليجدها محمود متولي أمامه ويحرز منها الهدف الأول للمارد الأحمر في المباراة بالدقيقة 19.

موقف الأهلي في جدول ترتيب فرق الدوري المصري

وبتلك النتيجة، استعاد الأهلي صدارته لجدول ترتيب فرق الدوري المصري، بعد وصوله للنقطة رقم 50 خلال 20 مباراة لعبها الفريق هذا الموسم حتى الآن، حقق الفوز 15 مرة والتعادل 5 مرات، سجل لاعبوه 38 هدفًا كأقوى خط هجوم ودخل مرماهم 7 أهداف كأقوى خط دفاع، ونجح في المحافظة على الشباك نظيفة 13 مرة، متفوقًا على فيوتشر صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين و3 مباريات أقل. 

محمد أبو تريكةمحمد أبو تريكة

معلول يعادل رقم أبو تريكة القياسي 

وبركلة الجزاء التي سددها وسجلها أمام فاركو، عادل التونسي علي معلول الرقم القياسي المُسجل باسم الأسطورة السابق محمد أبو تريكة كأكثر لاعب سدد ركلات جزاء في تاريخ النادي الأهلي بمختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية.

ويتساوى الثنائي المصري التونسي في كل ما يتعلق بأرقام ركلات الجزاء في تاريخ النادي الأهلي بمختلف البطولات والمنافسات، حيث سدد كلًا منهما 37 ركلة، سجلًا منها 30 ركلة وأهدرا 7 ركلات حسب ما ذكرته صفحة التاريخ الرقمي للأهلي المتخصصة في توثيق أرقام النادي.

وضمن الـ30 ركلة التي نجح معلول في تسجيلها مع الأهلي، أحرز 21 في بطولة الدوري المصري، 8 في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وواحدة في بطولة كأس العالم للأندية بشباك ريال مدريد الإسباني في نسخة 2022.

وأضاف معلول لرصيده التهديفي مع الأهلي هدف جديد، ليصل للهدف رقم 45 خلال 241 مباراة، مع إضافة 71 تمريرة حاسمة، ليُساهم بإجمالي 118 هدفًا خلال 8 مواسم.

موعد مباراة الأهلي القادمة

ويستعد الأهلي لمواجهة منافسه سموحة السكندري في التاسعة والربع مساء الاثنين بتوقيت القاهرة على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن إطار منافسات الجولة رقم 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدها يواجه الرجاء المغربي في مباراتي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 22 أبريل في القاهرة و29 في كازابلانكا. 

اقرأ أيضا