محمود العزازي للقاهرة الإخبارية: سره الباتع يعالج خلخلة الهوية لدى النشء

الجمعة 14 ابريل 2023 | 12:21 مساءً
محمود العزازي
محمود العزازي
كتب : نهى أحمد

قال الفنان محمود العزازي، إن رسالة شخصية إدجار التي يقدمها من خلال مشاركته في دراما رمضان هذا العام، هي جزء من الرسالة الأكبر لمسلسل سره الباتع، وهذا هو سر عظمة المسلسل، لافتًا إلى أن المسلسل ليس تاريخيا، بل اتخذ من التاريخ خلفية للأحداث الدرامية.

وأكد العزازي في تقرير مذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن مسلسل سره الباتع ما هو الإ نسيج المجتمع للشعب المصري ممتد من أيام الفراعنة إلى الآن كما هو، إذ أنه لم يتغير بتغير العصور.

وتابع الفنان محمود العزازي أن الشعب المصري على مدار تاريخه يرفض المحتل والمستعمر، لافتًا إلى أن شخصية حامد لا تمثل شخصية معينة بالتاريخ، لذا لا يمكن القول إن مسلسل سره الباتع مسلسل تاريخي، لأن التاريخ لا توجد به شخصية حامد كشخص، إنما شخصية حامد بمضمونها، فأحمس على سبيل المثال في نضاله ضد الهكسوس هو حامد وصولًا للمنسي وأبطال مصر بسيناء.

وأستكمل العزازي: "أن مسلسل سره الباتع عمل عظيم، وجاء في توقيت مناسب جدًا، لمعالجة الخلخلة في الهوية التي يعاني منها الأجيال الجديدة على السوشيال ميديا، كاشفًا عن دور المسلسل في تربية هذا النشء على أن مواجهة المصريين لأي محتل أو مستعمر كانت تختلف عن الشعوب الأخرى".

أحداث مسلسل سره الباتع

 يُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلقت الجيش حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع أصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة «حامد».

أبطال مسلسل سره الباتع

يشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد فهمي، وأحمد صلاح السعدني، وشمس الكويتية، وحسين فهمي، وأحمد عبدالعزيز، وحنان مطاوع، من تأليف يوسف إدريس ومن إخراج خالد يوسف.