بجهود دولية.. انطلاق عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين

الجمعة 14 ابريل 2023 | 11:04 صباحاً
تبادل الأسرى في اليمن
تبادل الأسرى في اليمن
كتب : هبه حرب

بدء عملية تبادل مئات الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، في بارقة أمل جديدة تدفع الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى إنهاء الصراع فى اليمن، وذلك وفقاً لما ذكرته "القاهرة الإخبارية".

وهذا بحسب ما ذكرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم، حيث أفادت بدء عملية تبادل للأسرى في اليمن، وتشمل نحو 900 شخص على مدار عدة أيام، وأنها بدأت عملية إنسانية تستمر لأكثر من يوم بهدف نقل قرابة 900 من أسرى الصراع في اليمن.

وكشفت اللجنة عبر حسابها على "تويتر" أيضا، إن فريقًا من الصليب الأحمر سيصاحب المحتجزين الذين ستقلهم طائرات من وإلى عدة مدن في اليمن والسعودية.

ومن جانبه فقد أوضح ماجد فضائل، المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى وعضو الوفد المفاوض ووكيل وزارة حقوق الإنسان، من خلال تغريدة له "تويتر"، أن على رأس الدفعة الأولى من الأسرى، الذين أفرج عنهم الحوثيون، وزير الدفاع اليمني السابق اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي، وعدد من الأبطال بعد أكثر من ثمان سنوات من تعرضهم للأسر.

وتابع بقوله "هذه لحظة مهمة لأسر وأهالي المحررين المفرج عنهم، وهي لحظة فارقة ومهمة لنا في الفريق الحكومي المفاوض.. اليوم هو الأول لبدء عملية التبادل وستستمر العملية خلال اليومين المقبلين، سيتم نقل المشمولين في اتفاق برن سويسرا".

فيما اختتم تصريحاته، بقوله "نؤكد بأن هذه الصفقة جزء من كل،، وسنعمل بكل طاقتنا من أجل تحرير جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين في سجون الحوثيين".

اقرأ أيضا