سلالة من كورونا تنتشر في هذه البلاد.. هل تنذر بـ جائحة جديدة؟

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 05:38 مساءً
فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : علام عشري

فيروس كورونا وسلالته على ما يبدوا أنه لن يختفي عن العالم بعد سنوات من انتشاره لأول مرة في 2019، فقد تم الكشف عن متحور جديد لـ فيروس كورونا "كوفيد-19" يعيث فسادًا في الهند  وفي بريطاني

اكتشف رؤساء الصحة لأول مرة "أركتوروس" الشهر الماضي. حيث تم رصد ما يقرب من 50 حالة حتى الآن، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطاني.

المستشفيات في الهند الآن في حالة تأهب قصوى ، مع إعادة أقنعة الوجه الإجبارية في بعض الولايات للحد من معدلات الإصابة المتفجرة التي ارتفعت 13 ضعفًا في الشهر الماضي.

سلالة "أركتوروس" أحد فروع أوميكرون، ويُعتقد أنه أكثر الأنواع المعدية حتى الآن، في تقرير صدر مطلع الشهر الماضي ، قالت وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة إن البديل موجود بالفعل في المملكة المتحدة ، لكن عدد العينات المعروفة كان أقل من 1.

لكن البيانات المنفصلة التي تم جمعها من متتبعات كورونا الرسمية تشير إلى أن المملكة المتحدة قامت الآن بتسلسل ما يقرب من 50 عينة من أركتوروس من مجموعات الاختبار.

ومع ذلك ، لا يتوقع كبار العلماء أن يكون أركتوروس أكثر فتكًا من الأنواع الأخرى من Covid المنتشرة حاليًا ، والتي تسبب مرضًا أكثر اعتدالًا يشبه الأنفلونز.

لكن المسؤولين يعتقدون أن البديل يقود بمفرده أحدث موجة في الهند ، حيث انفجرت الحالات بمقدار 13 ضعفًا في غضون شهر.

أجرت وزارة الصحة في البلاد هذا الأسبوع تدريبات وهمية للتحقق من مدى استعداد مستشفياتها لتدفق محتمل آخر للمرض.

وأعادت بعض الولايات أقنعة الوجه في الأماكن العامة ، وهي المرة الأولى منذ أكثر من عام في بعض المناطق.

قالت وزارة الصحة الهندية إن هناك 40215 حالة إصابة بفيروس كوفيد نشط في 12 أبريل ، بزيادة 3122 حالة في يوم واحد فقط.

اقرأ أيضا